Top

منع عرض الفيلم الاميركي the nun في لبنان لأسباب!!

منع عرض الفيلم الاميركي the nun في لبنان لأسباب!!

تم منع عدد من الافلام الامريكية من العرض واخرهم ، فيلم الرعب الامريكي The Nun نظرًا لأنه يتناول قصة راهبة شيطانية، وهو ما قد يثير حالة من الجدل بسبب المساس برموز الديانة المسيحية.

 

وبالرغم من نجاح الكبير للفيلم وتحقيقه إيرادات حول العالم وصلت لـ 231,223,064 مليون دولار حول العالم، إلا أن الرقابة اللبنانية اتخذت هذا القرار لأن الفيلم تم تصوير غالبيته داخل كنيسة وهو ما ينص عليه الدستور اللبناني بعدم عرض أفلام ذات طابع ديني.

وتدور أحداث الفيلم في ظروف غامضة، تنتحر راهبة شابة في إحدى أديرة رومانيا، وعلى إثر هذه الحادثة يٌرسل كاهن يملك ماضيًا مظلمًا من قبل الفاتيكان بصحبة إحدى المتدربات في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة، حيث يكشفان عن سر مظلم هناك، ويصيرا في مواجهة الراهبة فلاك ذات الكينونة الشيطانية، وتتحول اﻷمور إلى ساحة معركة بين قوتين غير متكافئتين.
وقامت الرقابة من قبل بمنع عرض مشاهد من فيلم مولانا الذي عرض على دار ‏الفتوى قبل حذف مقاطع منه”، وايضاً فيلم Wonder woman الذي تلعب بطولته الممثلة الاسرائيلية جال جادوت،لانها كانت تخدم في الجيش الاسرائيلي خلال فترة العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006 وهو ما اعتبره البعض نوع من التطبيع الاسرائيلي في حال عرض ذلك الفيلم في صالات العرض اللبنانية ، وفيلم the post للمخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ و”جنغل” للمخرج الأوسترالي غريغ ماكلين.

Comments

comments