Top

Wakefest تغزو الأمواج اللبنانية في أحدث بطولة لها

Wakefest تغزو الأمواج اللبنانية في أحدث بطولة لها

تمّ إطلاق بطولة Wakefest في حلّتها الجديدة في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL الشهير في الكسليك. جمع هذا الحدث محبّي التزلّج المائيّ من مختلف المناطق اللبنانيّة، تكريمًا للرياضات المائيّة التي اكتسبت شعبية متزايدة خلال العامين الماضيين. وبحضور قدامى الرياضيين، وشخصيات إعلاميّة، والمنافسين، والمشجعين، أقيمت مسابقة الألواح المائيّة ((Wakeboard وركوب الأمواج (Wakesurf) في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​على مدار يومين، حيث تخلّل اليوم الأول التصفيات للتأهّل إلى المرحلة النهائيّةفيما خُصّص اليوم الثاني للنهائيات.

وتميّزت بطولة هذا العام بتوجّه Wakefestإلى المتزلّجين المحترفين ومشجّعي هذه الرياضة على حدّ سواء. فقدفتح نادي ATCLأبوابه لاستقبال الجميع من كافة الأعمار، حيث تمكّن الروّاد من تذوّق مجموعة من المأكولات والمشروبات المتنوّعة بالإضافة إلى المشاركة فيورش العمل المختلفة، واستكشاف ما تقدّمه البوتيكات المؤقتة، كما شهد هذا الحدث مشاركة الجهات الراعيةأمثال “ألفا تيليكوم”. هذا وألهبت موسيقى الدي جاي المنسّقة الأجواء وزادت حماس الجماهير. استضافت البطولة عدة فئات من المنافسين.استضافت البطولة عدة فئات من المنافسين تتراوح أعمارهم بين 5 و50 سنةمن لبنان وفرنسا والمجر وسويسرا وتايلاند والكويت ومصر وأستراليا.فقد شهدتمشاركة الأطفال،والمراهقين والبالغينالذين تسلّحوا بألواح التزلّج وتنافسوا بروح رياضيّة للفوزبالميداليّة الذهبية وسط هتافات وتصفيق المشجّعين من الأصدقاء وأفراد العائلة. قام Madjamبإضفاء الحماس إلى الأجواء، حيث تولّى رسميّا تقديمالحدث. ومع تواليالنشاطات المائيّة، تمكّن الأطفال من الاستمتاع بوقتهم في قسم مخصّص للفنون والحرف اليدوية، في حين استكشف الحشد الأكبر سناً المنطقة وشجّعالمنافسين الذين استعرضوا مهاراتهم على الأمواج التي خلّفها قارب Nautique Team Nineالمُذهل.يقع هذا الحدث ضمن إطار النشاطات التي ينظّمها الاتحاد الدولي للتزلّج على الماء والألواح المائيّة، وقد استضاف أربعة حكّام دوليين من ثلاثة بلدان مختلفة: نونو دالميدا ديكا، رئيس مجلس إدارة منافسة الألواح المائيّة العالميّة فيالاتحاد الدولي للتزلّج على الماء والألواح المائيّة، من البرتغال، ونيكولاس سوبجوبرت من فرنسا، بالإضافة إلى كريم سليمان ومحمد محمد من مصر.

وعلق زياد مونلا، عضو لجنة Wakefest وعضو مجلس إدارة اتّحاد التزلّج على الماء اللبناني، قائلاً: “يستقطب مجتمع التزلّج على الماء عددًا متزايدًا من المشجّعين وعشّاق هذه الرياضة. ويكمن جزء من مهمة Wakefest في جعل النشاطات المائية مُتاحة لأكبر عدد ممكن من الناس. فهذا ليس مهرجانًا مخصصًا بشكل حصريّ للمتزلّجين، لا بل هو حدث يستهدف جميع الذين يمارسون الرياضات المائية ويقدرونها ويستمتعون بها، وهذه هذه الفكرة الاساسيّة التي قمنا بالتركيز عليها في إصدار هذا العام.

مع تحطم الأمواج على الصخور المحيطة بالمنطقة حيث نُظّمت بطولةWakefest، تنافس المتزلجون للفوز بالمركز الأول، وتمّ في ختام الحدث تتويج الفائز. في حينكان الأدرينالين سيّد الموقف، استمتع الحاضرون بحفل مميّز بعد انتهاء المنافسة تخلّله مشروبات الكوكتيل المبتكرة، وعبّر الجميع عن ترقبهم لبطولة العام المقبل.

Comments

comments