Top

14مطربا ومطربة يغردون للسعودية في مهرجان اليوم الوطني 88

14مطربا ومطربة يغردون للسعودية في مهرجان اليوم الوطني 88

بدعم من “الهيئة العامة للثقافة (اللجنة الفنية)”، وبرعاية وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الفنية في الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية، تتولى شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” برئاسة الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي للشركة، تنظيم حفلات مهرجان “اليوم الوطني السعودي 88” التي يُحييها مجموعة من كبار نجوم الطرب والغناء في السعودية والعالم العربي، هم : محمد عبده، عبادي الجوهر، رابح صقر، راشد الماجد، ماجد المهندس، عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، خالد عبد الرحمن، وليد الشامي، راشد الفارس، جابر الكاسر، رامي عبد الله، والمطربتان: نوال الكويتية و أنغام.

 

 

 

وحفلات مهرجان “اليوم الوطني السعودي” سيكون دخولها مجاني، إهداءاً لأبناء الوطن كي يشاطروه فرحته في الذكرى 88 لتأسيس المملكة العربية السعودية، وقد عبّر المطربون الـ14 المشاركون فيها (مطربتان و12 مطربا) عن سعادتهم بالغناء للوطن مليكاً وقيادةً وحكومةً وشعباً.

من جانبه، رفع الأستاذ سالم الهندي بهذه المناسبة أطيب التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) ، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (رعاه الله) داعياً الله عزّ وجلّ أن يحفظهما ويديم على هذا الوطن الغالي نعم الأمن والأمان، السلام والرخاء.

كذلك توجه بالشكر الى معالي المستشار تركي آل الشيخ و”الهيئة العامة للثقافة (اللجنة الفنية)” على الثقة التي تم منحها لـ”روتانا” على تنظيم حفلات هذه المناسبة المجيدة “اليوم الوطني السعودي”، واعداً الجمهور أن تظهر هذه الحفلات تنظيمياً وفنياً بالشكل المرموق الذي اعتادوا عليه من “روتانا” في حفلاتها الداخلية والخارجية.. العربية والدولية، لاسيما وإنها ستتزين بنخبة من نجوم الأغنية المخضرمين والشباب.

وقد تحدّد ان يقام بمناسبة “اليوم الوطني السعودي 88” مهرجاناً غنائياً من خمس حفلات، على مدار يومين، في كل من مدن الرياض وجدّة والدمام، علماًأن عدداً من هذه الحفلات ستقام في اليوم ذاته، لكن في مدن مختلفة، ما يؤكد إحترافية “روتانا” وقدرة طاقمها على تنظيم أكثر من حفل في الوقت ذاته وفي أماكن متعددة.

على الصعيد الفني، سيتولى أربع مايستروهات بارزين قيادة حفلات المهرجان الخمس التي تقيمها “روتانا” في مناسبة “اليوم الوطني السعودي 88″، هم كما تم التنسيق معهم: أمير عبد المجيد ومدحت خميس لحفلات الرياض. ويتولى هاني فرحات قيادة حفلات جدة، فيما يتولى وليد فايد قيادة حفل الدمام. ويصاحب كل مايسترو فرقة كبيرة من الموسيقين والعازفين، ما يعني أن معظم الموسيقين سيكونون وعلى مدار يومين متتاليين مرتبطين بحفلات “اليوم الوطني السعودي” الضخمة.

أما جدول هذه الحفلات، وأماكنها ومواعيدها ونجومها، فهو على النحو التالي:

– يوم 22 سبتمبر/ أيلول، يقام حفلان : الأول عائلي في العاصمة الرياض، ويشارك فيه المطربون: عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد وخالد عبد الرحمن. أما الحفل الثاني فهو نسائي، ويقام في مدينة جدة، ونجمتاه هما : نوال الكويتية وأنغام،.

– يوم 23 سبتمبر/ ايلول، سيقام ثلاث حفلات عائلية هي: في الرياض يجتمع المطربون ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر.

وفي جدة يغني كل من “فنان العرب” محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله.

وفي الدمام يتحدّ المطربون: راشد الماجد ونبيل شعيل و وليد الشامي .

Comments

comments