Top

اختيار احمد مالك ضمن أهم الوجوه الصاعدة بمهرجان تورنتو

اختيار احمد مالك ضمن أهم الوجوه الصاعدة بمهرجان تورنتو

اختارت إدارة برنامج نجوم صاعدة (Rising Stars)، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا (6-16 سبتمبر)، الفنان الشاب أحمد مالك؛ ليكون واحدًا من 8 وجوه صاعدة حققوا نجاحًا كبيرًا خلال هذا العام.

يشهد المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم “ليل/خارجي” للمخرج أحمد عبد الله السيد، والذي يشارك “مالك” فيه، وذلك قبل تمثيل مصر بمسابقة مهرجان القاهرة السينمائي.

ويقام برنامج “نجوم صاعدة” خلال الفترة من 7 وحتى 10 سبتمبر، وتأسس عام 2011، وهو عبارة عن برنامج مكثف لمدة أربعة أيام يضم مجموعة من البرامج المتخصصة التي ينظمها فريق صناعة السينما بمهرجان تورنتو، وتتضمن البرامج ندوات مع عدد من صناع السينما في مراحل مختلفة، بالإضافة لدعوات عروض فعاليات وفرص تواصل فريدة يقدمها المهرجان.

اختيار “مالك” ضمن أهم الوجوه الصاعدة هو الثاني خلال أقل من عام حيث قامت مجلة “سكرين إنترناشيونال” باختيار مالك ضمن خمسة من النجوم العرب الواعدين في النسخة العربية من برنامج “نجوم الغد”، خلال الدورة الماضية من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ومؤخرًا تعاقد مالك على بطولة أول فيلم دولي له وهو Montreal Girls للمخرجة الكندية باتريشيا شيكا، حيث يؤدي دور “باسل”، الطالب المصري الذي يسافر إلى مونتريال بعدما حصل على منحة لدراسة الطب بكندا ويحلم أن يكون شاعرًا إلا أنه يقابل 3 شابات يحطمن فكرته ويكشفن له عن مصيره.

كما انتهى مالك من تصوير دوره في فيلميّ “عيار ناري” للمخرج كريم الشناوي والضيف للمخرج هادي الباجوري وتأليف إبراهيم عيسى.

Comments

comments