ياسين أحمد السقا يُبادر للتوعية بالمرض النفسي!


نشر نجل الفنان أحمد السقا تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام يكشف فيه عن أسباب تعرضه الى أزمة نفسية.

 

 

https://www.instagram.com/p/Bm58MhsBaXd/?taken-by=yassosakka

وقال ياسين السقا: “الصحة النفسية اليوم.. أحب أن أتخذ من الانستغرام منبرا لأعرض شيئا بدأت أقتنع به وتزداد هذه القناعة أكثر يوما بعد يوم، في البداية أود أن آخذ قليلا من الوقت لأتوجه بالشكر لأمي لأنها لم تكن مجبرة للمجيء إلي حياتي وأنها علي علم لما أشعر به من مشاعر وحالة نفسية، لم ولن أخجل من أن أفصح عن معاناتي بسبب حالة إحباط بل بالعكس كنت أشعر بالفخر وأنا أفصح عن هذه المشاعر يوما بعد يوم”.

وأضاف ياسين قائلا: “كنت أحاول السيطرة على كل هذه المعوقات التي تهدد حياتي فأنا سعيد وتزداد هذه السعادة تدريجيًا، وأصبحت أقدر النعم التي انعم الله عليا بها، فليس لكل منا الطاقة والقدرة لتقدير هذه النعم التي توجد بحياتنا. لذلك أحب أن أوضح أن الصحة النفسية لابد أن تنتشر أكثر وأكثر مثل ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكثير من الدول المتقدمة الاخرى وتؤخذ هذه الأمور بعين الاعتبار”.

وأعلن ياسين عن المشاركة في مبادرة للتوعية بالمرض النفسي، قائلا: “أنا عضو فعال لحركة تدعى “feel” فهذه تشملني انا والكثير مما يعانون مثلي من هذه المشاكل، فقد حان وقت التغيير فمن الآن وصاعدًا قد حان الوقت أن تعي الناس وتكون أكثر دراية”.

وقال السقا: “فليس لأحد الحكم علي الآخر فكل منا له مشكلته وليس كل منا مكان الآخر، فهذا وقت الوعي الفكري الذي يتخذ اتجاها محليا وعالميا فلنبدأ جميعًا بتحقيق التغيير”.