دنيا بطمة تشارك بمهرجان ميسور المغربي


تستعد مدينة ميسور المغربية، لاحتضان فعاليات النسخة السادسة من مهرجانها الثقافي والفني، الذي تنظمه جمعية سيدي بوطيب للتنمية والمحافظة على التراث والبيئة، خلال الفترة ما بين 30 أغسطس إلى أول سبتمبر المقبل، تحت شعار “تمكين وتقوية قدرات الفاعلين.. رافعة أساسية لتحقيق تنمية مجالية”.

 

ويهدف مهرجان ميسور، إلى التعريف بالمؤهلات التراثية والفنية والإمكانيات الطبيعية للمنطقة، كما يعد فرصة لفتح باب التواصل والحوار بين مدينة ميسور، والفاعلين المحليين، لتدارس مجموعة من القضايا التنموية من زوايا اجتماعية واقتصادية وثقافية، وطرح أفكار ومقترحات لمشاريع تسهم في تعزيز التنمية المجالية بالمنطقة.

وأعدت اللجنة المنظمة، برنامجا حافلا ومنوعا، لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والفنية، حيث ستشهد هذه النسخة عقد ندوات علمية، وتنظيم معرض للمنتجات المحلية، إلى جانب فقرات فنية وفلكلورية تؤثثها لوحات استعراضية من فن الفروسية والتبوريدة (ركوب الخيل)، بالإضافة إلى أنشطة ذات صبغة اجتماعية واقتصادية ورياضية وبيئية، وذلك بشراكة مع عدة مؤسسات عمومية وطنية ومحلية وهيئات منتخبة ومكونات مدنية.

 

الدورة السادسة من مهرجان ميسور ستكون مناسبة أيضا، لدعم مختلف الفئات الاجتماعية، عبر جوائز تحفيزية للتلاميذ المتفوقين في المجالين الدراسي والرياضي، وتحفيز حفظة القرآن الكريم خلال الحفل الديني الذي سيحتضنه ضريح سيدي بوطيب، إلى جانب ترسيخ ثقافة الاعتراف من خلال تكريم بعض المؤسسات والفعاليات، التي تعتبر رافعة أساسية للتنمية المحلية ـ ودعامة للمهرجان في كل دوراته.

ومن المقرر أن تكون مدينة ميسور على موعد مع ألمع نجوم الأغنية العربية والمغربية، حيث تشهد مشاركة كلا من، نجمة برنامج أراب آيدول في دورته الأولى دنيا بطمة، والفائز بلقب “ذا فويس كيدز” في دورته الأخيرة حمزة لبيض، إلى جانب محمد رضا، بدر سلطان، حاتم عمور، والفنانة الأمازيغية شريفة كيرسيت ثم حميد السرغيني.

كما تشهد الدورة السادسة من مهرجان ميسور مشاركة ألمع نجوم الكوميديا بالمغرب بينهم: هيثم مفتاح، صويلح ومحمد عاطر.

أما التقديم فقد تم اختيار 4 أسماء من نجوم الشاشة في مقدمتهم المذيعتان مريم قصيري وإيمان أغوثان، إضافة إلى الفنانتين المتألقتين مريم زعيمي والسعدية لديب.