Top

يوري مرقدي يكشف بيان توضيحي حول منع سباحة الكلاب والمحجبات والسوريين في لبنان

يوري مرقدي يكشف بيان توضيحي حول منع سباحة الكلاب والمحجبات والسوريين في لبنان

أثار الفنان اللبناني يوري مرقدي، الجدل بعد نشره مقطع فيديو يروي فيه واقعة غريبة من نوعها تعرض لها على شاطئ العقيبة في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان.

وقال مرقدي، إنه تفاجأ بمنعه من السباحة، عندما أبلغه أحد العاملين في البلدية بأن هناك قرارا من البلدية يقضي بمنع تواجد الكلاب والمحجبات والسوريين على الشاطئ، وعبر الفنان اللبناني عن استهجانه من إصدار البلدية لهذا القرار على الرغم من أن الشاطئ للعامة، وقال “يا عيب الشوم عليكم، حاطينهم كلهم بخانة وحدة؟ مينك أنت يا رئيس بلدية العقيبة لتقرر مين بيفوت على الشط العام ومين ما بيفوت؟”.

تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديثرئيس بلدية العقيبة يتصل بيوري مرقدي. شكرا للأستاذ جوزف دكاشhttps://www.facebook.com/yuri.mrakadi.3/posts/2438534576372873?__xts__%5B0%5D=68.ARDY9_4vpaKHZAxeLwX6iM3jJfov-UYtvN5-uNx6LnRmBc6jg8ePkO7VBuhoMxcM49yT6lGsV67OLHMXWOoetVnlM3ne7OAEZZTo7I58cWjm-eMjlJl3cYm_V7-eP_sde13snZX_4Om_&__tn__=C-R‏تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديثاثبتت معظم البلديات في لبنان أنها وجه الذل والعنصرية، أكان عبر تعذيب وقتل الكلاب والقطط الشاردة أو عبر تسميم النفوس بالعنصرية.كلام الفنان ‎يوري مرقدي كافي! بأي حق يتم فرض شروط عنصرية على شط عام؟!يا عيب الشوم على بلدية العقيبة، العيب خجل منكم!الكلاب؟؟ ‎المحجبين؟؟ ‎السوريين؟؟؟!!!يبدو انو ‎بلدية العقيبة فاتحة ‎دولة عنصرية على حسابها.قرفت قول "برسم المعنيين!

Posted by Ghina Nahfawi Baltahji on Monday, August 20, 2018

 

الفيديو أثار الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا، التي انتقدت قرار البلدية بشدة، مما دفع الفنان يوري مرقدي لنشر فيديو جديد يوضح فيه حقيقة ما حدث تحت عنوان “توضيح حادث العقيبة”، وأكد الفنان يوري مرقدي خلال الفيديو، أن رئيس بلدية العقيبة قد اتصل به، واتضح أنه لا يوجد قرار بمنع تواجد المحجبات أو السوريين على الشاطئ، ولكن الممنوع فقط هو وجود الكلاب لسلامة المواطنين والتقيد بملابس معينة خاصة بالشاطئ.

Comments

comments