روبير ابي نادر يقدم مجموعة Mimo’s collection لخريف وشتاء 2018/19


الخروج عن المألوف والقدرة على الابتكار والتميّز بمهارات استثنائية هي من أعراف تصميم الازياء الراقية أعراف يتقنها المصمم العالمي روبير أبي نادر كل الاتقان فيبدع في دمج الألوان وابتكار التصاميم الخلاقة وفي اختيار ما يناسبها من أقمشة تعكس أناقة ومفاتن من يرتديها، فلا ينفك يفاجئ جمهوره والوسط العالمي المتابع، حتى بات التحليق في فضاءات جديدة قاعدة في مسيرته المهنية، ينتقل بها هذه المرة الى أسبوع الموضة للأزياء الراقية (هوت كوتور) في روما، حيث قام بحجز مكان له على جدول الأعمال الرسمي للحدث العالمي الذي سيقام في Biblioteca Casanatense روما.

للمرة الاولى في تاريخ مسيرته، يفتح المصمم العالمي روبير أبي نادر أفاقا جديدة ويحط رحاله في العاصمة الايطالية روما عارضا مجموعة Mimo Collection للأزياء الراقية (هوت كوتور) لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019، وهي ستمهّد لإطلاق مجموعة من الازياء الجاهزة في مدينة ميلانو الايطالية. في باكورة هذه النقلة النوعية، تنقلب الصورة النمطية للموسم الدافئ، حيث ترسم الألوان المشرقة ملامح موسم فَرِح بإشراقة اللون الزهري، وطهارة الابيض، وانشراح العاجي، وحميمية الأزرق المائي (اكوا بلو)، فضلاً عن فتوّة اللون الاحمر، واطلالة الاسود سيد الالوان، ودفء الزيتي، وإشراقة الذهبي.

ابداع المصمم العالمي روبير أبي نادر قاده للخروج من إطار الأقمشة الجاهزة والمتوفرة. وما زال التميز الذي يلخص تجربته، يُترجم الآن بابتكار متميز يقوم على فكرة انصهار المواد بالأقمشة لإنتاج خط أزياء مختلف. فمن السهل التعرّف الى توأمة بين رقائق صناعية ناعمة تحيك الـ”دانتيل” لتعكس أنوثة لا مثيل لها، وتأتي الاحجار الكريمة وتمتزج بشرائح بلاستيكية تمنح التصميم طابعاً متجدداً بفضل شغل يدوي دقيق، يجسد رؤية عصرية لفن دمج المواد الصلبة في الاقمشة الأكثر رقة، كأن تُضاف نثرات خشب مجهرية في أقمشة الـ”غازار” و”أورغنزا الحرير” و”تول الحرير”، فضلاً عن إضافة أشكال متعددة من الجلد الذي تم قصه بتقنية الليزر، وهو ما يشكل ثورة في عالم التصميم الأنثوي الساحر.

تتسم المجموعة بطابع جريء، يُستدل اليه بالشفافية البارزة، والاحاسيس المرهفة التي حاكها في كل فستان متميز بقصاته المعقدة والمشغولة بحرفية المتقن لفن الأزياء الراقية والتي تعكس أناقة تفيض أنوثة وسحراً وجرأة.

تشكل مجموعة Mimo Collection أربعين قطعة وهي مجموعة يقدمها المصمم العالمي روبير أبي نادر كتحية تقدير ووفاء لشخص لعب دوراً اساسياً في حياته المهنية والشخصية. وقد قسّمها الى أقسام متعددة من فساتين طويلة وقصيرة، و”جامبسوت”. وعلى الرغم من أن كل مجموعة مستقلة عن الأخرى فهي منسجمة فيما بينها وقائمة على الفكرة والروح نفسها. ويتوج عرضه الساحر بفستان زفاف ملوكي يعتبر امتداداً لتصاميم فساتين الزفاف الساحرة التي ميزت تجربته: فبمهارة استثنائية نجح في دمج ثلاثة ألوان وثلاثة أنواع من الأقمشة المختلفة لتعكس لوناً جديداً هو انصهار للون الزهري والـ”اوف وايت” ولون الجلد (Skin-color) ، وهو لون فريد يتراءى دهشة في أضواء الزفاف. أما ذيل الفستان، فهو مؤلف من ثلاث طبقات ويمتد خلف العروس بطول 8 أمتار. ويأتي تطريز الفستان الذي تمّ يدويا، تطريزا ناعما بأفخم حجارة الكريستال وخيوط الحرير المرصعة بالأحجار الكريمة لتضفي إطلالة استثنائية متوّجة بطرحة مطرزة يدويا، مما يجعله أكثر ملوكية في ليلة العمر.