متابعات ومفاجآت لمناسبة يوم عرفة وفي أيام العيد ولياليه على MBC1


لمناسبة أيام الأضحى ولياليه، تخصّص MBC1 برامجها للاحتفاء بالعيد من خلال تقديم مجموعة من البرامج والسهرات الخاصة. تنطلق هذه الفترات في الصباح وتستمر حتى المساء، ويتناوب على تقديمها وجوه MBC وإعلاميوها، بالإضافة إلى عرض مجموعة من حفلات سوق عكاظ لكبار النجوم أمثال محمد عبده، وماجد المهندس، وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر.

يوم عرفة.. تغطيات بين مناطق المملكة ودبي

في يوم عرفة، يقدم ياسر العمرو وحمود الفايز تغطية خاصة مع شبكة المراسلين في مختلف مناطق المملكة ودبي أيضاً تمتد من العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية. ويستضيف العمرو والفايز خلال هذه التغطية عدداً من رجال الدين، بالإضافة إلى تقديم تقارير وريبورتاجات وأفلام وثائقية قصيرة عن الحج ومن وحي المناسبة. ويتولى سامي جميل تغطية مناسك الحج من عرفة، بالإضافة إلى مواكبة للمناسبة من أربعة مواقع داخل المشاعر المقدسة للتعرف إلى سير الحج فضلاً عن لقاءات مع مشايخ ورجال دين. كما يعرض في اليوم نفسه فيلمي “الرسالة” للمخرج الراحل مصطفى العقاد، و”عمر” للمخرج حاتم علي.

“صباح الخير يا عرب”.. نجوم ومعايدات ومفاجآت

وفي أيام العيد الثلاثة، يرتدي برنامج “صباح الخير يا عرب” حلّة خاصة ومميّزة على امتداد ساعتين متتاليتين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث تنطلق التغطية من الاستديو الرئيسي في دبي وأماكن أخرى في المملكة العربية السعودية كمكة والمدينة، ويتناوب على تقديم البرنامج غادة موصلي وسارة مراد وعلي العلياني وهاني الحامد، ويحمل للمشاهد مقابلات مع نجوم ومعايدات واحتفالات بالمناسبة. يبدأ اليوم الأول ببث مباشر من الحرم المكي، يليها تقرير عن صلاة العيد في المملكة العربية السعودية ومختلف الدول الإسلامية، إضافة إلى نقل مباشر من مكة مع فهد بن جليد ومن المدينة المنورة مع ماجد الصقيري، ومعايدات من الحجاج، فضلاً عن تقارير من وحي العيد ومأكولاته وأماكنه من لبنان وفلسطين. كما يحل النجم اللبناني سعد رمضان ضيفاً على اليوم الأول.

وفي ثاني أيام العيد، تستضيف الحلقة الدكتور فارس المصطفى، المتخصص في علوم وتفسير القرآن، الذي يتناول معاني العيد ومفهوم العطاء فيه، قبل أن تلون عازفة الكمان العمانية طاهرة جمال الفترة بالموسيقى والعزف، وتشارك المشاهدين فرحة العيد، ويطلّ المصور السعودي الشاب أمين قيصران، ليتحدث عن تجربته في تصوير الشعائر الدينية وكتابه الذي يحمل عنوان “مسجدي هذا”، بالإضافة إلى وجود فرقة موسيقية تضفي جواً لطيفاً على الفترة وتقارير وريبورتاجات عن أفلام العيد وجولة على العيد حول العالم  ونقل مباشر مستمر مع المراسلين من المشاعر المقدسة. أما ثالث أيام العيد، فيتضمن تغطيات ومتابعات من مختلف مناطق ومدن المملكة، من جدة مع عبد الرحمن الزهراني، والدمام مع معالي ردحي، ومن الرياض مع سعد الحمّاد، إضافة إلى أخبار فنية ومعايدات الفنانين مع رأفت درزي، فضلاً عن وجود فرقة للرقص الفولكوري.

سهرات العيد.. متابعات وحفلات

وفي خلال فترة المساء، وعلى امتداد ثلاثة أيام تُخصص ثلاث فترات يتولى تقديمها كل من يوسف الغنامي وهبة حيدري وحمود الفايز من دبي، وعلي الغفيلي وتغريد الهويش من الرياض، سهى نويلاتي وبسام الدخيل من جدة، ونرجس العوامي وعوض الفياض من الدمام، بدر الشريف من مكة، عبدالعزيز الفضلي من الطائف. وتستضيف مجموعة من الضيوف، إضافة إلى تغطيات وتقارير من المدن السعودية بدءً من الرياض وجدة مروراً الدمام والطائف ووصولاً إلى مكة، لنقل أجواء العيد يتخللها مسابقات ومفاجآت متنوعة.

وفي سهرات العيد، يطل نجوم الغناء والطرب من خلال آخر حفلاتهم التي أحيوها على هامش سوق عكاظ، وتبدأ مع فنان العرب محمد عبده في سهرة الثلاثاء، والفنان ماجد المهندس في سهرة الأربعاء، والفنان عبد الله الرويشد في سهرة الخميس، والفنان كاظم الساهر في سهرة الجمعة، ثم يطلّ محمد عبده مجدداً من خلال حفلته التي أحياها في دار الأوبرا.

  • تغطية خاصة لمناسبة يوم عرفة على MBC1، الإثنين 20 آب/أغسطس في تمام الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 10:00 بتوقيت السعودية.
  • يُعرض برنامح صباح الخير يا عرب” على MBC1 في حلقات العيد، الثلاثاء والأربعاء والخميس في تمام الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • تُعرض فترات “عيد سعيد” على MBC1، طيلة أيام العيد في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية..
  • تُعرض “حفلات سوق عكاظ” ودار الأوبرا على MBC1، من الثلاثاء وحتى السبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.