باسم ياخور يتدخل لفض خلاف بين كاتبين دراميين


تدخل الممثّل باسم ياخور من أجل مصلحة الدراما السورية، بين الكاتبين رافي وهبي وخالد خليفة، محاولاً فضّ الخلاف المشتعل علنيًا بينهما، على خلفية مسلسل “العرّاب” الذي تناوبا على كتابة الجزء الأول منه بعنوان “نادي الشرق”، والثاني بعنوان “تحت الحزام” على التوالي.
وقال ياخور تعليقًا على منشورات الخلاف بين الفنانين: “مع الاحترام لشخصيكما الكريمين وأسميكما الكبيرين في الدراما العربية، معيب جدًا ما تقومان به من تبادل للاتهام بالسرقة بهذه الطريقة وهذا الأسلوب الذي لا يليق بكاتبين كبيرين ولا يليق بهذه المهنة التي لم يتبق منها سوى هيكل عظمي متهالك.. أرجو أن تراجعا ما تقومان به من فضائح علنية بشعة.. أنا شخص أحبكما جدًا، والحقيقة فجعت بمستوى هذه المماحكة الصغيرة التي لا تليق باسميكما،، رافي وخالد أنتما اكبر من هذا المكتوب بغلٍ وكره أرجو أن يهدأ كل منكما روحه”.
وبدأ الخلاف بمنشور لخليفة كتب فيه: “ما زلت أحلم بسوريا ديمقراطية، حرة، وأحلم بنقابات تدافع عن حقوق أعضائها، وأتخيل مرارًا نقابة كتاب السيناريو التي ستقوم بانتخاب أحد كتابها وتحاسبه على أي هفوة أو تهاون في تضييع حق أي كاتب، وسأتخيل المعارك مع بعض المخرجين وبعض المنتجين”.
وردّ وهبي معلقاً: “أعتقد أن عليك أن تخجل قبل ذلك وتعتذر عن اعتدائك على حقوق زملائك كنت على وشك أن أنشر المراسلات التي دارت بيننا عندما حاولت أن أقنعك بعدم الاعتداء على حقوقي ككاتب لمسلسل (العراب نادي الشرق) لكنني فضلت أن أترك لك ذلك”.