Top

فوربس الشرق الأوسط تحتفل بقادة الأعمال اللبنانيين

فوربس الشرق الأوسط تحتفل بقادة الأعمال اللبنانيين

كشفت “فوربس الشرق الأوسط” في احتفالها بـ(Lebanon 100) من تنظيم ICE Events، عن أبرز الشركات وقادة الأعمال اللبنانيين، ممن ساهموا في تشكيل اقتصاد البلاد.  وقد رصدت إنجازاتهم في القطاعات كافة، وكرمت صناع النجاح في لبنان،خلال حفل مميز أقامته في العاصمة بيروت، بحضور عدد من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان والمنطقة العربية.

تعليقاً على الحدث، قالت خلود العميان، رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط: “كان هدفنا دائماً مواكبة ما تشهده المنطقة من تطورات إيجابية ملموسة في المجالات الاقتصادية، من خلال متابعتنا الحثيثة لما تم من إنجازات حتى الآن في المنطقة. وإن احتفالنا بـ(Lebanon 100 ) نابع عن تقديرنا للأشخاص الذين حققوا تلك المنجزات في قطاعات المال والأعمال، وأكدوا أن لبناننموذجيحتذىبه في دعم وتحفيز قيم الابتكار والإبداع في شتى القطاعات الاقتصادية، بفضل مناخ الاستثمار الجيد على أرضها.وبهذه المناسبة نهنئ ونشكر هؤلاء القادة الذين ساهموا بإنجازاتهم فيتعزيز التنمية الشاملة على أرض لبنان”.

 

وقد شمل التصنيف عدداً من القوائم الفرعية: ” أقوى 10 شركات عامة في لبنان”، و” أقوى 15 سيدة أعما للبنانية” بالإضافة إلى “أقوى 18 شركة ناشئة في لبنان” و”اللبنانيون الأكثر ثراء على مستوى العالم”. كذلك قائمة”المشاهير اللبنانيون على الساحة العالمية” وأكثر 35 قائد أعمال تأثيراً على المستقبل الاقتصادي”.

 

 

وأبرزت فوربس الشرق الأوسط في هذا التصنيف، مناخ الاستثمار الجيد الذي توفره لبنان لقادة المال والأعمال، وكيف استطاعوا فيه تنمية مشروعاتهم والتوسع وتحقيق الأرباح.

فيما صنفت “أقوى 10 شركات عامة في لبنان” بناء على حجم المبيعات وصافي الأرباح وإجمالي الأصول والقيمة السوقية.  فتصدر قطاع البنوك القائمة ممثلاً بـ(Bank Audi) يليه (Blom Bank) ثم (Byblos Bank) في المرتبة الثالثة.

بينما كشف تصنيف “أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية” عن إسهام سيدات الأعمال بدور كبير في تعزيز قوة الاقتصاد اللبناني، حيث شغلن العديد من الأدوار التنفيذية العليا في مختلف الشركات.

فحلت في الصدارة إليسار فرح أنطونيوس، الرئيس التنفيذي لـ”سيتي بنك– الإمارات العربية المتحدة”، تلتها رندا الأسعد، الرئيس التنفيذي لـ (Arif&Bintoak Consulting Architects and Engineers) ثم منى بوارشي، الرئيس التنفيذي لـ (Gezairi Transport) وهالة فاضل، شريك في (Leap Ventures) في المركز الرابع.

أما قائمة”اللبنانيون الأكثر ثراء على مستوى العالم”فقد ضمت الإخوة طه ونجيب ميقاتي، بالإضافة إلى أبناءرفيق الحريري، رئيسالوزراء الأسبق:بهاءوسعدوأيمنوفهدالحريري.

وكشفت القائمة أيضاً النجوم اللبنانيين الذين برزوا على الساحة العالمية وحققوا نجاحاً، بفضل ألبوماتهم ومشاركاتهم في الحفلات خارج الوطن العربي. وضمت: إليساوراغب علامةوكارول سماحة، ونجوى كرم ونانسي عجرم.

كما تصدرت (Anghami) قائمة أقوى الشركات الناشئة اللبنانية، يليها تطبيق(Scriptr) وشركة ( Falafel Games).

أقيمت احتفالية (Lebanon 100) بالشراكة مع: (Ritver Paints & Coatings) و (Diasporaid) و (GMC) لبنان، والدانوب للعقارات، وفندق لو رويال بيروت – الشركة الراعية، و ( Ice International Events )و (Le Commerce Du Levant) و”دايليستار”،بالإضافة إلى صوت المدى و (Mondanite ) و(Nostalgie) كشركاء إعلاميين لهذا الحدث.

Comments

comments