والد حلا شيحة ينتقد الاخوان والسلف و “فرحان بخلعها للحجاب”


كذب الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، ادعاءات ومزاعم ابنة خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، بأنها كانت على علاقة بابنته “حلا” أثناء فترة اعتزالها الفن، وارتدائها النقاب، مطالبًا الإخوان والسلفيين بالكف عن هذا الأمر وعدم التحدث فيه مرة أخرى، مؤكدا أنه تفاجأ بإعلان ابنته خلع الحجاب لكنها مفاجأة أسعدته وأسرت قلبه.

وحكى أحمد شيحة كيفية اتخاذ الفنانة حلا شيحة قرار خلعها الحجاب، قائلا: “حلا خلعت الحجاب من قرارة نفسها وبقناعتها الكاملة دون تأثير من أحد، كما تركت الفن في يوم من الأيام واختفت لمدة 11 سنة، درست خلالها الدين وتفرغت لأسرتها، وعندما اكتملت لديها المعرفة الكاملة بكل تفاصيل الدين أيقنت أن هذا لا علاقة له برب العالمين”.

وعن قرار عودتها للفن، قال والد الفنان حلال شيحة: “عمر ابنتي حلا خلال فترة اعتزالها ما قالت إن الفن حرام، ولم تتطرق إلى هذه الأمر وأظن الجميع يشهد على ذلك”.

وانتقد أحمد شيحا جماعة الإخوان وحلفائها والتيارات السلفية، بسبب مزاعمهم عن علاقتهم بابنته، قائلا: “الحكاية أن جماعة الإخوان الإرهابية يروجون أن حلا كانت على علاقة بهم من أجل تدمير الظهير المصرى الذي يحب ابنتي، ويلفقون لها تهمة هي بريئة منها كاملة، فحلا مصرية ابنة مصري حتى النخاع، وكلام خديجة ابنة خيرت الشاطر كلام فاضي، لا أساس له من الصحة”.

وقال: “كل ما فعلته الإخوان بشأن خبر عودة حلا شيحا للفن محاولات من كتائبهم الإلكترونية كي توحي بأن هناك شيئا جلل قامت به حلا شيحا تجاه جماعة كانت تنتمى لها وهذا غير صحيح، فـ”حلا” انتمت لدين الحنيف الوسطي ثم وطنها، فهي بنت وطنية ومصرية، ولازم الجميع يفهم ويتفهم ذلك”.

وأشار والد الفنانة حلا شيحة إلى أنهم كأسرة يتوقعون أكثر من ذلك من قبل الإخوان والسلفيين، مضيفا: “يفعلون ذلك من أجل أن ترد عليهم حلا شيحة وهي لن ترد عليهم اطلاقا سواء الإخوان والسلفيين، فالإخوان جماعة إرهابية قتلوا أبنائنا في مصرنا العزيزة ومازالوا مصريين على الإرهاب”.

وبشأن استقباله قرار خلع ابنته الحجاب، قال: ” أنا لم أتدخل في القرار ولكنه كان مفاجأة لي أنا وباقي الأسرة، لكنه كان خبر سار أفرحني وأسعدني جدا، فأنا ضد التمييز العنصري والديني”.

وبعد أن أعلنت الفنانة حلا شيحة، خلعها الحجاب و عودتها مرة اخرى للفن، قوبلت بهجوم من قبل المنتمين للجماعة المحظورة والسلفيين يدعونها مرة ثانية لارتداء الحجاب.

ولكن حلا لم تبال ونشرت صورة جديدة لها بعد خلعها للحجاب، من أحدث جلسة تصوير خضعت لها وظهرت بإطلالة رقيقة، عبر حسابها على موقع تبادل الصور “انستغرام”.

واعتزلت حلا شيحة التمثيل منذ 11 عاماً وتحديدا في عام 2007 بعد تقديمها فيلم “كامل الأوصاف”، مع الفنان عامر منيب، وذلك بعد مشاركتها في العديد من الأفلام الناجحة منها “السلم والثعبان” و”سحر العيون” و”اللمبى” كما اختارها النجم الكبير عادل أمام في بطولة فيلم “عريس من جهة أمنية”.