Top

كيف تعالج حروق الشمس بوصفات طبيعية بالمنزل؟

كيف تعالج حروق الشمس بوصفات طبيعية بالمنزل؟

نتعرض يومياً لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، والتي تؤدي إلى حروقٍ متعددة الأماكن بالجسم؛ إلا أنّ الضرر لا يكمن في اللون الأحمر للبشرة؛ بل في زيادة فرصة الإصابة بسرطان الجلد؛ نتيجة التعرض الطويل لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة الضارّة خصوصاً عند الذهاب لشاطئ البحر.
من أهم النصائح لمنع الإصابة بحروق الشمس هي استخدام واقي شمس عالي الحماية عند الخروج من المنزل، بالإضافة إلى ارتداء النظارات الشمسيّة والثياب لحماية الجلد من التعرض بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس

وتتعدد طرق علاج حروق الشمس، ومن ضمنها الوصفات الطبيعيّة التي سنوضحها فيما يأتي.

وصفة عصير الليمون وماء الورد وعصير الخيار :
يحتوي عصير الليمون على فيتامين C الذي يعالج الضرر الناتج عن الشوارد الحرّة (بالإنجليزية: Free radicals)، ويعمل بالإضافة إلى عصير الخيار على تفتيح لون البشرة وتبريدها وتهدئتها.
إعداد الوصفة: المكوّنات: ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من عصير الخيار. قطن.
طريقة التّحضير: تُخلط المكوّنات السابقة مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد. تُغمس قطنة جافة بالخليط السابق، ثم تُمسح بها المناطق المصابة. يُترك الوجه حتى يجف تماماً أي ما يُقارب ١٠ دقائق، ثم يُغسل بالماء البارد. تُكرر هذه الوصفة يومياً، لعلاج حروق الشمس بشكلٍ أسرع.
زيت جوز الهند
يُغذي زيت جوز الهند البشرة بالأحماض الدهنيّة الأساسية، مما يجعله مرطباً خفيفاً ممتازاً لتخفيف علامات حروق الشمس.

طريقة التّحضير: يُدهن الوجه بزيت جوز الهند بعد أن يتم تدفئته قليلاً على النار أو داخل الميكروويف. يُدلك الوجه بلطف به ، تُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات باليوم الواحد لعدة أيام للوصول إلى النتائج المرغوبة.

Comments

comments