تونس تتوج هبه طوجي “ملكة فينيقيا” في قرطاج، وحفل باهر في مدينة الحمامات‎


أحيت الفنانة اللبنانية هبه طوجي حفلاً باهراً ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي، توقفت عنده وسائل الإعلام التونسية إذ لاقى نجاحاً كبيراً ، بحيث ذكرت بعض التقارير الصحفية أن “طوجي” ظاهرة فنية أثبتت نجوميتها في فترة زمنية قصيرة، لا سيما وأن حفلها في قرطاج جمع عدداً كبيراً من الجماهير وشهد إبهاراً فنياً كبيراً على مستوى الموسيقى والعزف وتمكّن هبه غناءً وسيطرتها الساحرة على المسرح، وقد لقّبت وسائل الإعلام التونسية هبة طوجي بـ “ملكة فينيقيا” على مسرح قرطاج.
كذلك، ميّز الحفل مستوى التناغم بين هبه وبين الجمهور الذي ردد أغانيها واندمج مع موسيقى أسامه الرحباني منتج أعمالها الذي حيّاه الجمهور طوال دقائق، وقاد الأوركسترا الموسيقية التي رافقتها.
قدّمت هبة خلال حفل قرطاج عدد من أغنياتها وأغانٍ أخرى من التراث العربي قبل أن تنتقل إلى مدينة “الحمامات” في اليوم التالي لإحياء حفل ضخم ضمن مهرجانها الدولي، وهو المهرجان الذي يعد تظاهرة ثقافية وفنية تقام سنوياً في المركز الثقافي الدولي في هذه المدينة التونسية العريقة خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام.
وقد نالت طوجي مرة أخرى إعجاب جمهور مهرجان الحمامات الدولي للمرة الثانية، حيث قدّمت مجموعة من أشهر أغنياتها، مثل “يمكن حبيتك “، “لا بداية ولا نهاية”، “حلم”، “طريق” و”يا حبيبي” “مين الي بيختار”، “خلص” والعديد غيرها من الأغنيات الفرنسية والغربية ومن الريبرتوار العربي. كما اختارت هبة أن تحييّ الجمهور التونسي من خلال تقديم أغنية “آه يا خليلة” وهي أغنية تونسيّة شهيرة للراحلة الفنانة “صليحة”.
هذا وقد عُقد مؤتمر صحفي مباشرة بعد نهاية الحفل ، تحدّثت خلاله هبه عن سعادتها بنجاح حفلها الثاني في الحمامات وقالت عنه “إنّه مسرح مميز، يقرّب الجمهور من الفنان وهو الشيء الذي يقدم لأي فنان الراحة والسكينة في التعامل مع الجمهور”.

من جهته، قال المؤلف الموسيقي ومنتج أعمال طوجي، أسامة الرحباني ، إنّ ”هبة طوجي حالة فنية غريبة ورائعة وهي لا تشبه أحدا”، موضّحاً أنّ لهبة مشروعها الخاص بها، وهي صوت ذو إمكانيات كبيرة وقادر على غناء اللونين العربي والأجنبي”.
يذكر أن تذاكر حفل “حمامات” كانت قد نفذت بالكامل قبل ساعات من احياء النجمة اللبنانية هبة طوجي حفلها الثاني في تونس وهذا الأمر ليس بجديد ، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي شهدتها حفلات هبه طوجي وأسامه الرحباني في دول عربية عدة كالسعودية ومصر والمغرب ولبنان وبلدان اخرى.
أخيراً يذكر ان هبه تستعد لاستكمال جولتها العالمية ضمن العمل المسرحي “نوتر دام دو باريس” وذلك من خلال سفرها في الأيام المقبلة إلى كندا حيث ستقدم عدد من العروض في اميركا الشمالية.