مجموعة Elevation للمصمم زياد نكد “عرس الشتاء بسمو الجبال”


نقاء الجبال وصلابة الشجر اللذان يطبعان الصورة الخلابة لشتاء حميم، لا يمثلان الا جزءاً من نمط فني استحضره المصمم زياد نكد، وحوله الى لوحات متنقلة تكرس مفهومي السمو والارتقاء، ما يعزز ثقة السيدة الانيقة بفساتين مميزة، وتمثل جميعها مجموعة ايليفايشون  التي أطلقها لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019.

يستحضر المصمم زياد نكد هذه اللوحة القائمة في الجبال، وينقلها الى تصاميم مشغولة بتقنية الليزر، وتحمل تنوعات المشهد الرومانسي في الجبال الى فساتين تستلهم لونها الأخضر بدرجتي “التوركواز″ والزيتي من الصنوبر، كما تستلهم الذهبي والفضي من الشجر العاري ولمعان الجليد في الجبال وعلى أسقف المنازل القرميدية، وتحولها الى الدفئ من خلال أنواع الأقمشة المستخدمة، ومن خلال تعدد التصاميم بين الفساتين القصيرة والطويلة والشالات العريضة والـ”كاب” بقصة جديدة ومبتكرة.

فقماش المخمل على سبيل المثال، يعزز الدفئ في مجموعة الشتاء لهذا الموسم، ولا يستقر على شكل ثابت، كونه تم تخريقه على شكل الشجر..

هذا، ويكرس “الفرو” حميمية المجموعة، علماً أن الفرو استخدم بعدة اشكال وأنواع، يتبدل بما يتناسق مع هوية الفستان، وقد نُفّذ بخطوط وتعاريج بما يشكل لوحة مستقلة على تصميم على حدة. ولإضافة طابع أنثوي راقٍ، أضفت الاقمشة الحساسة أناقة مرهفة في التصاميم من خلال اعتماد الـ”دانتيل” والـ”موسلين” و”الشارلستون”، اضافة الى الجلد اللماع الذي برز على شكل أحزمة في بعض التصاميم.امتاز بهما، والمتلألئ بأحجار شواروفسكي التي أضفت لمعان الماس على بريق الزفاف.

ويمتاز ترايل الفستان بالريش الناعم الذي ثُبّت على أطرافه، مما يضفي رقّة عليه ويمنحه انسيابية تضفي على ليلة الزفاف طابعاً ملوكياً.

واللافت أن الابتكار في الاشكال الذي طبقه المصمم زياد نكد، هو السمة الثابتة في مجموعة متنوعة، تعطي كل فستان هوية مستقلة ضمن روح واحدة تمثل بريق الغابة وارتقاء الجبال الذي يتجسد في فساتين ممشوقة ومتسامية. وجاء التطريز على شكل بيوت جبلية دافئة، واشجار عارية متلألئة بلوحات الجليد ذات البريق الجذاب، وقد نفذها بتقنية التقطيع بالليزر، ويتدلى منها بروحية الشارلستون الذي يتسم بحركة ناعمة في التصاميم، ويتدلى في الاكمام وحول مواضع التطريز. إضافة الى ذلك، برزت بعض التصاميم بأحزمة ذات حركة ناعمة، تتوسطها بكلة على شكل حطبة مرصعة بأحجار الشواروفسكي

هذا الحشد الجمالي الهادئ الذي يسكن التصاميم، ينسحب على فستان الزفاف الذي يحمل قطعة من جنان الجبال من خلال اللونين الابيض والذهبي اللذين امتاز بهما، والمتلألئ بأحجار شواروفسكي التي اضفت لمعان الماس على بريق الزفاف. ويمتاز trail الفستان بالريش الناعم الذي ثُبّت على اطرافه ، مما يضفي رقة عليه ويمنحه انسيابية تضفي على ليلة الزفاف طابعاً ملوكياً.