متابعة شاملة لفعاليات “هاكاثون الحج” ضمن برنامجَيْ “صباح الخير يا عرب” و”MBC في أسبوع” على MBC1.. وتغطية يومية على أثير MBC FM


ضمن فعاليات “هاكاثون الحج” في المملكة العربية السعوديّة التي تمتد لثلاثة أيام متتالية، يخصّص برنامج “صباح الخير يا عرب” حلقتي الأربعاء والخميس لتغطية الحدث الذي يعمد إلى تمكين عدد كبير من صانعي التغيير والمبتكرين في العالم العربي من إيجاد حلول تكنولوجية لمختلف التحديات التي تواجه الشركات والحكومات. كما تتواصل المتابعة عبر المنابر الإعلامية الأخرى للمجموعة أيام الجمعة والسبت والأحد. في هذا السياق، ومن قلب استديو خاص أقيم في جدة للمناسبة، يطل كل من الإعلامَييْن غادة موصللي وعلي المشعل في إضاءة على هذا الحدث المتميز، وذلك عبر مقابلات مع مسؤولين وناشطين وفاعلين ومتابعين. كما يتخلل البرنامج مجموعة من التقارير التي تبرز أهمية الحدث وتوضح مفاعيله، بموازاة متابعة من الاستوديو المركزي في دبي لتسليط الضوء على ما يرافق الحدث من مواكبة إعلامية في الصحف وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. في الإطار نفسه، تواكب حلقات “MBC في أسبوع” الحدث عبر تقارير خاصة إلى جانب استضافة مقدمَي برنامج “صباح الخير يا عرب” علي المشعل وغادة موصللي، كما يرافق الحدث تغطية مباشرة عبر قناة الـ”يوتيوب” وصفحة الـ”فايسبوك” الخاصتين بمجموعة MBC، وذلك ضمن سهرة يومي الثلاثاء 31 تموز/يوليو والأربعاء 01 آب/أغسطس، اعتباراً من الساعة 09:00 صباحاً وحتى 09:00 مساءً.

 

أخيراً وليس آخراً، تبثّ إذاعة “MBC FM” تغطية يومية ومستمرة للهاكاثون وأحداثه ومجرياته مع سامي سليمان من موقع الحدث في جدّة.

الجدير بالذكر أن “الهاكاثون”، المعروف أيضاً بتسمية يوم الاختراق، هو حدث يقوم فيه مبرمجو الكومبيوتر وغيرهم من المشاركين بتطوير البرامج والتطبيقات، ويضم خبراء يتعاونون بشكل مكثّف في مشروعات البرمجيات، يصل عددهم إلى نحو 3000 متسابق يتوزعون على 600 فريق قادمين من مختلف أنحاء العالم، بهدف صنع حلول برمجيّة خلال 36 ساعة متواصلة، تتميز بكونها مبتكرة لناحية قدرتها على تعزيز البنية التحتية والتقنية المواكبة لفعاليات الحج.

 

  • تُعرض الحلقات الخاصة “هاكاثون الحاج” من برنامج “صباح الخير يا عرب” اعتباراً من الأربعاء وحتى الأحد، في تمام الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • تُعرض حلقات “MBC في أسبوع” على MBC1، يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 02:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
  • تبث تغطية يومية ومستمرة لفعاليات الهاكاثون وأحداثه ومجرياته عبر أثير إذاعة MBC FM