Top

بالفيديو- “ماكس فاكتور أرابيا” تقاطع الكويتية سندس القطان!

بالفيديو- “ماكس فاكتور أرابيا” تقاطع الكويتية سندس القطان!

لا تزال خبيرة التجميل والفاشنيستا الكويتية سندس القطان تتعرض لموجة انتقادات واسعة طالت تصريحات لها وُصفت بأنها “عنصرية” بعد أن نشرت مقطع فيديو انتقدت فيه قوانين استقدام العمالة الفلبينة في الكويت ووصفتها “بالمسخرة”.

وأثار مقطع الفيديو جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى انتقدته وسائل الإعلام العالمية، بعدما وصفت القطّان قانون استقدام العمالة الفلبينية الذي يحمي ويكفل حقوق العاملات الأجنبيات في الكويت بأنه قد لا يناسب البعض برأيها، مؤكدة أنها ستستغني كليًّا عن استقدام عاملة بهذه الشروط.

واستجابة لمطالب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بوجوب إلغاء متابعة سندس عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة “تويتر، إنستغرام، سناب شات”، بجانب مطالبتهم الشركات المتخصصة في مستحضرات التجميل بوقف تعاملاتها مع سندس،  أعلنت شركة “ماكس فاكتور أرابيا” للمكياج إيقاف التعامل مع سندس التي وصفت أن تصريحات الأخيرة بشأن قانون العمل في الكويت “صادمة لماكس فاكتور أرابيا”.

 

 

وجاء في بيان صادر عن الشركة: “أن تعليقات سندس تعتبر شخصية ولا تمثل القيم والمبادئ التي ترمز لها ماكس فاكتور أرابيا”، لافتة إلى أنّ “مبادئ ماكس فاكتور ترتكز على تمكين النساء ودعمهم للتعبير عن شخصياتهنّ بغض النظر عن أعراقهن ووظائفهن”.

واختتم البيان: “نحن في إدارة ماكس فاكتور أرابيا نأخذ هذه الحادثة على محمل الجد، وقد توقفنا تمامًا عن التعاون مع سندس القطان.”

 

نشرت سندس عبر حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام” تعليقًا قالت فيه باللغتين العربية والإنجليزية: “إن جواز سفر أي عامل وافد يجب أن يبقى في حوزة صاحب العمل وذلك لحماية مصلحة صاحب العمل بصرف النظر عن جنسية أي منهما”.

 

كما قالت “لم أسيء معاملة أي من العاملين عندي لا حاليا ولا في السابق، ولم أحطّ من قدر أحد تحت أي ظرف كان”.

وتمتلك القطان أكثر من مليوني متابع على موقع إنستغرام.

Comments

comments