Top

روي الهاشم لـ NEXT: “هكذا ينتقد فخامته الOTV “

روي الهاشم لـ NEXT: “هكذا ينتقد فخامته الOTV “

بمناسبة عيد الOTV الحادي عشر حل رئيس مجلس ادارة المحطة الأستاذ روي الهاشم ضيفاً على برنامج NEXT الذي يقدمه الاعلامي سيرج اسمر وأماني مهدي.
عيّد استاذ روي الموظفين وتعبهم لانجاح المحطة وشكر وفاء المشاهدين لمتابعة المحطة كل هذه المدة، وكان الحوار عن أبرز انجازات المحطة وإليكم بعض التصريحات.
روي الهاشم: ” من ال2007 حتى اليوم كلنا تعلمنا وثابرنا ووقعنا بمصاعب وتخطيناها ولكننا صمدنا حتى بقيت الOTV التي تعود فكرة اطلاقها فخامة الرئيس العماد ميشال عون بعد أن عُتّم عليه بالسابق إعلامياً ونحن لا شك من الضروري أن ننقل فكره للشعب.
لذلك نجحنا بانتاج برامج تشبه اللبناني وتراثه.. ونحن لا ننتج برامج ذات كلفة عالية لأنه ليس هدفنا.
لا طموح أن نقوم بانتاج برامج ذات النسخة الأجنبية التي تُخسّر مادياً القنواة.. فهي فقط للمنافسة والمشاهد هو الرابح الأكبر.
السوق الإعلاني أصبح صغيراً والOTV المحطة الوحيدة التي تخطت المحن ولم تنكسر ماديا بين كل المحطات، لأننا قمنا بتموضع آخر.
بعض الناس تفتكر أن هناك جهات رسمية تدعم المحطة ماديّاً، ولكن الحال غير ذلك، هؤلاء الرسميين الذي نكنُّ لهم كامل الاحترام يدعمونا معنويّاً وهناك بعض الخدمات الصغيرة تيسّر أمور المحطة من خلال بعض الأصدقاء.
بعض الموظفين والاعلاميين غادروا المحطة وليسوا كثُر.. فالخطأ لا يصدر من طرف واحد..
آخرين عادوا اليها ونحن على علاقة جيدة مع الجميع..
بالنهاية لا نستطيع أن نحصُر الاعلامي فهو لديه رسالة كما لا هناك مهرب من المادة.
أما بعض البرامج تتوقف عن البث ليس لأنها فشلت.. بل لأنها استُهلكت نهائياً.”
في فقرة 10 على 10 وضع على الشاشة نجوم قدّموا على محطة الOTV وغادروا منها.. لأن ال OTV كانت مدرسة لكثُر..
 وكان السؤال لهاشم عن أثّره أكثر بمغادرته..
قال: “مغادرة الجميع تُأثره على صعيد شخصي ولكن هشام حداد هو الأبرز بينهم مع احترامه للجميع.
ولدى سؤاله عن اذا ينزعج حين حداد ينتقد المحطة التي أطل عليها أولاً قال: “هذا النوع من البرامج مشاع في الدول الأوروبية وقد بدأ هشام فيه على شكل خفيف في برنامجه “حرتقجي” على منبرنا.. ولكن وبطبع الحال اذا لم يكن لديه مادة ينتقدها هشام حداد على الLBCI فهو ينتقد نفسه”.
ومن بين الصور:
 صورة رئيس مجلس ادارة تلفزيون الLBCI بيار الضاهر
قال هاشم: “الضاهر كبيرنا ونتعلم منه”.
صورة الاعلامي جان عزيز: من المؤسسين وهو قيمة مضافة للمحطة، ونحيّ الاعلامي جاد ابو جودة الذي لم يُشعرنا بأي فراغ بعد مغادرة استاذ عزيز فلا شك أنه تلميذ هذا الأخير.
صورة فخامة الرئيس: “بيّ الكل” لقب أطلقته المحطة التي هي بقلبه وعقله وهي دائماً موجودة في صالونه الخاص أمام أعينه. بعض الناس تفتكره قاسياً، فهو على العكس صاحب قلب أبيض حساس ويختار كلماته كي لا يجرح أحد.
 فعلى سبيل المثال، حين يريد انتقاد القناة يوصّل الرسالة بطريقة لائقة على مسمعي.
حتّى لو انتُقد برنامج “LOCCA BEACH” فهو ينجح مثلما انتُقد LOL وأصبح الأول كمشاهدة.. نحن نبث نهار الاثنين “جيل الانجيل” ونعرض برنامج كريستينا صوايا على البحر في آخر الاسبوع. فنحن كالمواطن اللبناني في الكنيسة وعلى البحر..
في نهاية الحوار، قال المهندس روي الهاشم أنه للأسف يسافر الى قبرص كي يسبح، والصيد في لبنان لم يعد كالسابق.
هاشم شكر سيرج وأماني على المقابلة وهو خصّ برنامج NEXT في اطلالته خاصة أنه آخر برنامج أطلقته المحطة وأصداؤه جيدة ويُعطى قيمة لاطلالة الضيف.

Comments

comments