Top

هيئة الأمم المتحدة وهيئة كير الدولية يطلقان معرض صور “من خلال عيون أبي” عن الأبوة الإيجابية في لبنان

هيئة الأمم المتحدة وهيئة كير الدولية يطلقان معرض صور “من خلال عيون أبي” عن الأبوة الإيجابية في لبنان

جمع معرض صور “من خلال عيون أبي ” عن الأبوة الإيجابية مجموعة من الصور الملهمة التي التقطها الآباء من لبنان وسوريا والعراق لما  اعتبروه معبرًا عن الأبوة الإيجابية بتنظيم من هيئة كير الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيروت، لبنان في إطار الاحتفال بيوم الأب.

المعرض الذي يستمر حتى ٣٠ يونيو في لبنان، يعرض صورًا ملهمة حول الصور الإيجابية للأبوة، حيث تحكي كل صورة قصة متميزة عن الأبوة والحياة الأسرية. حضر المعرض أكثر من ١٢٠ شخصًا في بيروت.

جاء المعرض نتيجة لتدريب قامت به هيئة كير الدولية عن الأبوة الإيجابية في بيروت وطرابلس، تضمن مناقشات وتدريب على التصوير من قبل مركز بيروت للتصوير كجزء من البرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة  “رجال ونساء من أجل  المساواة بين الجنسين ” بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي (سيدا).

 

 

“قبل التدريب كنت أشعر بالخجل من أن أدفع عربة ابنتي في الشارع لأن الناس اعتبروا ذلك تقليلاً من رجولتي، اليوم حين أقوم بذلك أشعر أني مشاركًا بشكل أكبر في أسرتي” يقول نورمان عصام من العراق وأحد المشاركين في التدريب.

تقول كارول شيرمان، مديرة هيئة كير الدولية في لبنان “من المدهش رؤية الأعمال المصورة للآباء الذين عملنا معهم هذا المساء، وأن بعضًا منهم معنا اليوم بالفعل. إنه من الرائع التعرف على حياتهم الأسرية عن قرب”.

 

“مجرد رؤية الصور التي التقطها الآباء يمكننا من رؤية كيف أصبحوا مشاركين في أسرهم. العديد من قصصهم تؤكد لما كيف شجعهم المشروع على التواصل بشكل أكثر إيجابية مع زوجاتهم وأطفالهم” يقول معالي السفير يورغنلايند ستروم، سفير السويد في لبنان.

 

أكدت نتائج الدراسة الاستقصائية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين في لبنان ٢٠١٧، والتي قامت بها هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرموندو مع شركاء بحثيين، على أن الأبوة التي تتسم بالمشاركة لا تساعد الأطفال على الازدهار فحسب، بل تدعم كذلك بشكل خاص النساء والفتيات لتحقيق كامل إمكاناتهن. كما توضح نتائج الدراسة أن الأطفال الذين ينشئون في منازل تسودها المساواة بين الجنسين، وحيث يكون الآباء مشاركين في شؤون الأسرة، يصبحون هم أنفسهم أفرادًا مشاركين في المستقبل.

 

“الدراسة الاستقصائية أكدت لنا أن الأبوة الإيجابية لا تساعد في تنمية الأطفال فحسب، بل تساعد النساء والفتيات لتحقيق كامل إمكاناتهن. تدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة منظمات المرأة لتمكين النساء والفتيات، ونحن نؤمن بأن المساواة بين الجنسين لا يمكن تحقيقها بدون مشاركة الرجال والفتيان” تقول بيغونيالاساغابستر،ممثلةالمديرالإقليميلهيئةالأممالمتحدةللمرأةللدولالعربيةفيلبنان.

كجزء من البرنامج، أشركت هيئة كير الدولية الرجال والفتيان المراهقين في حوار لمناقشة دور ،مسؤولية الآباء والأخوات والأزواج الحاليين والمرتقبين لدعم المساواة بين الجنسين وحماية الأطفال والسلوكيات التي قد تسبب أو تمنع الأذى.

 

معلومات :

سيظل المعرض مفتوحاً للجمهور حتى ٣٠ مايو (من الساعة ١١ صباحاً حتى الساعة ٧ مساءًا يومي الثلاثاء والسبت). ستنتقل منظمة كير الدولية بالمعرض في جولة في لبنان.

 

 

Comments

comments