“حياك يا عيد” يحتفل بعيد الفطر بسهرات منوعة وتغطيات خاصة بين دبي والرياض على MBC1


 

في إطار الاحتفال بعيد الفطر السعيد، يطلّ مجموعة من نجوم الغناء والتمثيل والإعلام في حلقات خاصة خلال أيام العيد وضمن فترتين إحداهما صباحية من خلال برنامج “صباح الخير يا عرب”، ومسائية ضمن حلقات “حيّاك يا عيد” على MBC1. ويتخلّل أيام العيد تغطيات ومتابعات تتنقل بين السعودية والإمارات. كما يتخلّل أيام العيد وسهراته أفلاماً ومسرحيات متنوعة وحفلات لكبار النجوم أمثال عبد الله الرويشد ورابح صقر ونوال الكويتية وحسين الجسمي وغيرهم.

“صباح الخير يا عرب” في العيد

يتقاسم هاني الحامد تقديم حلقة أول أيام العيد مع غادة موصلي، ويتوزع النقل المباشر بين المدن والمناطق المختلفة في المملكة العربيّة السعودية، إذ يطلّ مراسلو البرنامج من أحد المراكز التجاربة في الرياض وفي الخبر، ومن الحي التراثي في المدينة المنورة، مروراً بمركز تجاري من الدمام، ووصولاً إلى الصالة الخضراء من جدة لنقل أجواء المونديال.

ويتحّدث الشيخ فارس مصطفى عن معاني العيد، ويوجه معايدة إلى الناس. وسيكون لمباريات كأس العالم 2018، ومشاركة المملكة العربية السعودية فيها مكاناً في التغطية مع مهند حمدي ولين أبو شعر، كما يتم النقل المباشر من مكان الحدث روسيا. وتتطرق الحلقات إلى أبرز المسلسلات التي عُرضت على MBC خلال شهر رمضان، ولاقت استحساناً من المشاهدين. ويتفاعل الجمهور مع التغطيات من خلال هاشتاغ # حياك يا عيد.

وتستقبل حلقة أول أيام العيد فرقة العزاوي لتقدم عزفاً مباشرة على الهواء، كما يعرض تقريراً عن صلاة العيد من السعودية ومن حول العالم. كما يعرض ريبورتاج عن أبرز الأفلام التي تُطرح في صالات السينما السعودية والعربيّة

خلال المناسبة، بالإضافة إلى ريبورتاج آخر عن فرقة “La Perle” الذي يأخذ الجمهور من خلال عروضها في رحلة بين الخيال والوقع. وتستقبل الحلقة الإعلامية والممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة التي كانت إحدى أبطال مسلسل “تانغو” الذي عرض على MBC4 في رمضان، ويطلّ الفنان الكويتي يوسف السلطان الفائز بالموسم الرابع والأخير من برنامج المواهب “the Voice” ليتحدث عن العيد وتجربته في برنامج المواهب الشهير فضلاً عن تحضيراته للمرحلة المقبلة، بالإضافة إلى النجم السوري عابد فهد بطل مسلسل “طريق” الذي استقبل بحفاوة جماهيرية كبيرة عبر MBC4 في رمضان.

أما خلال اليوم الثاني من أيام العيد، فيقدم الحلقة هاني الحامد مع سارة مراد، إضافة إلى نقل مباشر من أربعة مناطق ومدن سعودية، هي الرياض والمدينة المنورة وجدة والمنطقة الشرقية. وتتضمن الحلقة جولة على أبرز المسلسلات التي عُرضت في رمضان على MBC. وسيكون لكأس العالم 2018 محطة خاصة من الاستديو أيضاً، بالإضافة إلى فقرة خاصة مع اختصاصي التنمية الذاتية عبد الله الدرمكي الذي يقدم للمشاهدين نصائح تساعدهم على العودة إلى نشاطهم الطبيعي في العمل بعد فترة الراحة الطويلة خلال رمضان، يليها فقرة عن أبرز الحلويات العربية الخاصة بالعيد. ويستقبل هاني وسارة أيضاً مريم فرج رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في MBC، للتحدث عن مشاريع ومبادرات “MBC الأمل” في العيد ومشاريعها في المرحلة القادمة. ومن ضيوف البرنامج أيضاً النجم السعودي عبد المحسن النمر، الفنانة الأردنية نداء شرارة الفائزة بالموسم الثالث من برنامج المواهب “the Voice”، والممثلة زارا البلوشي إحدى الممثلات اللواتي شاركن في مسلسل “العاصوف” إلى جانب النجم السعودي ناصر القصبي. ويتخلل التغطية أيضاً جولة على أبرز أزياء المسلسلات التي ظهرت في رمضان مثل “الهيبة- العودة”، “طريق” و”تانغو” مع خبيرة المظهر ميمي رعد.

سهرات العيد من المملكة

خلال أربع ليال، تقدم MBC1 لجمهورها سهرات “حياك يا عيد”،  اعتباراً من أول أيام العيد حتى رابع أيامه، وتشمل تغطيات من كل من الاستديو الرئيسي في دبي بالتناوب بين يوسف الغنامي وغوى ابراهيم وحمود الفايز وهبه حيدري، والرياض مع علي الغفيلي ونرجس العوامي ومن الشرقية مع عوض الفياض، ومن الجوف مع منصور المزهم، ومن الطائف مع سلطان السلمي، ومن مكة مع عبدالعزيز الفضلي، ومن بريدة مع تغريد الهويش وأحمد العقمان، ومن جدّة مع سامي جميل، ومن القصيم مع أحمد العثمان.

وفي قالب متجدّد ومبتكر وغير تقليدي، سيكون أبطال الحدث في هذا العيد وضيوفه هم الناس العاديين حيث تنقل الفترات الأربعة خلال أيام العيد مختلف الفعاليات المتزامنة مع التغطيه، كما تتم الإضاءة على عادات المناطق والتقاليد المتبعة خلال فترة العيد، بالإضافة إلى الاحتقال مع الناس ومعايدتهم عبر تقديم مجموعة من الجوائز القيمة لهم.

أفلام ومسرحيات وحفلات

وفي فترة السهرة أيضاً خلال العيد، تعرُض MBC1 مجموعة من الحفلات والمسرحيات والأفلام منها سلسلة أعمال مسرحية لـ “مسرح مصر”، منها “حادث سعيد” (السبت 16 يونيو) “كاوبويز” (الأحد 17 يونيو)، “فرحة” (الإثنين 18 يونيو)، بالإضافة إلى مسرحيات أخرى منها “بيقولو” (الثلاثاء 19 يونيو) و”واحدة واحدة” (الأربعاء 20 يونيو)، و”قسمة ونصيب” (الخميس 21 يونيو)، و”شقلبظات” (الجمعة 22 يونيو)، و”آثار جانبية” (السبت 23 يونيو)، فضلاً عن مجموعة من الأفلام منها “الفيل الأزرق” مع كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، و”على جثتي”  مع أحمد حلمي وغادة عادل، و”زنقة ستات” مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم”، و”صنع في مصر” مع أحمد حلمي، و”حسن ومرقص” مع عادل إمام وعمر الشريف ولبلبة”، و”جوازة ميري” مع ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، إضافة إلى سلسلة حفلات لكل من رابح صقر، وماجد المهندس، وعبد الله الرويشد” ونوال الكويتية، وحسين الجسمي، ومحمد عبده.

v   يُعرض “صباح الخير يا عرب” على MBC1، أول أيام العيد بعد صلاة الجمعة اعتباراً من الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 01:00 ظهراً بتوقيت السعودية، والسبت 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

v   تُعرض سهرات العيد على MBC1، لمدة أربعة أيام، الجمعة والسبت والأحد والإثنين في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

v   تُعرض مسرحيات “مسرح مصر” على MBC1، اعتباراً من السبت 16 حزيران/يونيو، يوميّاً في تمام الساعة 07:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

v   تُعرض حفلات العيد على MBC1، يوميّاً في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.