Top

سوق عكاظ.. احتفالية وطنية فنية تحت شعار “إبداع يتجدَّد” على MBC1

سوق عكاظ.. احتفالية وطنية فنية تحت شعار “إبداع يتجدَّد” على MBC1

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين، وبإشراف الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتحت شعار “إبداع يتجدَّد”، تفتتح فعاليات سوق عكاظ في الطائف في الدورة الثانية عشرة (12)، مساء الأربعاء 27 حزيران/يونيو الحالي، وتُعرض على MBC1.

ينطلق الحفل بتوزيع الجوائز، وبأغنيات وطنية وأناشيد وتشمل الفعاليات مجموعة من العروض التوعوية لجذب الاهتمام نحو سوق عكاظ والدعوة إلى زيارة فعالياته الثقافية والتراثية المختلفة، التي تستمر حتى يوم الجمعة 13 تموز/يوليو المقبل. وتشهد المدينة فعاليات متنوعة واستعراضات تراثية وعروض لقوافل الإبل المحملة بالبضائع والمصحوبة بالخيول المزينة في الأسواق المحاذية لسوق عكاظ، إلى قوافل تجوب الميادين العامة وأبرز المواقع التاريخية… إضافة إلى فقرات متنوعة من الغناء المسرحي والأجواء الثقافية الفنية، وأغان وطنية وأناشيد تُبرز الجانبين الحضاري والتراثي للمملكة العربية السعودية. كما تستخدم في الاحتفالات أحدث التقنيات البصرية والإبداعية. وتتضمّن المناسبة أيضاً لوحات غنائية ومسرحية وشعرية ومواويل من إعداد الأمير بدر بن عبد المحسن، وبمشاركة عدد من النجوم والفنانين والممثلين السعوديين، أمثال الفنان محمد عبده والملحن خالد الشيخ. وستكون أغنية الافتتاح بعنوان “رذاذ” من تأليف الأمير بدر بن عبد المحسن وغناء الفنان الكبير محمد عبده.

·    تُعرض احتفالية سوق عكاظ على MBC1، الأربعاء 27 حزيران/يونيو 2018، في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

Comments

comments