Top

بول مكارتني يختار امس “مصر” لألبومه الجديد

بول مكارتني يختار امس “مصر” لألبومه الجديد

عاد بول مكارتني نجم البيتلز بألبوم جديد وكانت المفاجأة أنه اختار مصر كاسم للألبوم المنتظر.

وبول مكارتني ظل لأيام ينشر تلميحات عن الألبوم الجديد بدون أن يذكر اسمه مكتفيا بأجزاء من صور الغلاف وعليها شكل الأهرامات مع شعار مكارتني المميز من مثلث ودوائر، ثم جاء وكشف عن الغلاف مع عيد ميلاده الـ76.

وعند الكشف عن شكل الغلاف بالكامل أوضح على تويتر أن الألبوم سيحمل اسم “محطة مصر” بهاشتاج #EgyptStation

الاسم أثار انتباه الكثيرين حيث لا يعرف السبب وراء اختيار الاسم ولكن بالنظر لتاريخ بول مكارتني كفنان متعدد المواهب ربما يمكننا أن نعرف السبب، فهو رسام وكاتب أغاني أيضا وكانت له لوحة باسم “محطة مصر” رسمها عام 1999.. وكانت اللوحة تصور صحراء وسماء زرقاء مع زهور وحيوانات.

وكان بول مكارتني يقول عن اللوحة إنه رسمها بسبب إعجابه بالفن المصري الفرعوني قائلا “كنت دائما مهتم بالطريقة التي يرسمون بها الزهور وأيضا أعجبني شكل الأشجار المرسومة لديهم فأخذت هذا أيضا”.

أما الكلب في الصورة فهو أيضا فرعوني الشكل.. أما سبب التسمية نفسه فهو أن اللوحة بنظر مكارتني كانت تبعث على الانتظار مثلما ينتظر الناس قطارا في محطة والوقت يمر بدون أن يشعروا

كما يعرف عن مكارتني أنه كان استخدم شعارات مصرية من قبل في بدايات فريق البيتلز “الخنافس” حيث كان يرسم شعارات فرعونية لألبومات الفرقة في بعض الأوقات، وكان في السبعينات قال من قبل إنه يعتبر لفظ الخنافس اسما يجلب الحظ للفريق باعتبار الخنفساء السوداء كانت رمزا للحياة والتجدد في مصر القديمة.

Comments

comments