Top

جمعية المسرح العالمي تفتتح مهرجان الفرح 7 في عيد الفطر السعيد‎

جمعية المسرح العالمي تفتتح مهرجان الفرح 7 في عيد الفطر السعيد‎

إفتتحت جمعية المسرح العالمي في لبنان، بمناسبة عيد الفطر السَّعيد مهرجان الفرح7 على مدى يومين في الزيتونة باي، برعاية بلدية بيروت وبالتنسيق مع سوليدير وبحضور عدد من الشخصيات الإجتماعيّة والأهالي من مختلف المناطق اللُّبنانيّة.

تضمّن المهرجان ألعاب الكرمس الترفيهيّة وزاوية لتنمية الإبداع، وكان لفريق فسحة أمل حضور فعّال على أرض المهرجان.
إستُفتح العرض بالطفلة الموهوبة ماريا الحصري التي تبلغ من العمر 7 سنوات حيث قدّمت لوحة تعبيريّة على أنغام موسيقى عالميّة نالت إعجاب الجميع.
تضمّنت الفقرات عرض لألعاب الخفّة مع السّاحر جامي الذي أضفى أجواء من الفرح والمفاجآت السّارة هذا وقد قدّم Zirka Professional Dance Theater لوحاتٍ إستعراضيّة راقصة ومعبّرة نالت إعجاب الجميع، وكان لموسيقى العازفتان ليلى وشيماء العيسوي على الكمنجة والقانون وأغنية “أعطونا السّلام” و “L’oiseau et l’enfant” أداء المحترفة تمار فرّاج مباشرة على الهواء أن أضفى مزيد من الأجواء السَّاحرة والرَّائعة إلى قلب بيروت النابض الزيتونة باي.
وتشجيعاً على ممارسة الرياضة، تمت استضافة Football Freestyler نادر شبيب، الذين قدّم عرضًا تفاعليًّا مميّزا مع الجمهور.
عرض المسرح العالمي خلال المهرجان، مسرحيّة “قمُّور” مشيرا إلى أهميّة المحافظة على نظافة البيئة وعلى النظافة الشخصيّة بعد أن حوّل الفريق المتخصّص في تصميم وتنسيق الأزهار لشركة The Pearl المسرح الى حديقة محبّة للبيئة، فتصاميمهم الفريدة ولمسات الإبداع الخاصة بهم وضعتهم على رأس قائمة منسّقي الأزهار الأكثر شهرة.
وكان للسيّدة نهال قليلات كلمة على المسرح أعلنت فيها رسميًّا تأهلها إلى مرحلة الكرسي الملكي وشكرت فيها كل من دعم مبادرتها “المسرح العالمي” وخصّت بالشكر سفيرة المرأة العربيّة الدكتورة رحاب زين الدين والدكتور مصطفى سلامة وأعربت عن فخرها بالانضمام إلى مسيرة إعلام برنامج الملكة الهادف.
وفي الختام ومن خلال فقرة حمام السَّلام كرّم المسرح العالمي الفنّان القدير الأستاذ صلاح تيزاني الملقّب بأبو سليم الطّبل ، والفنّان الأستاذ عبد الرحمن بلوز لعطائهما في مجال الفن والمسرح والتلفزيون هذا وكان للسيّد عبد الغني قليلات والد المديرة التنفيذيّة نهال قليلات حضور على المسرح خلال هذه الفقرة لعطاءاته وتضحياته وانتهى التكريم بإطلاق حرية حمامة السّلام.
دامت النشاطات الهادفة حاملة السّلام في كلّ المناطق اللُّبنانيّة وفي كلّ أرجاء الوطن العربي والعالم.

Comments

comments