Top

مازن معضم : ادعو فضل شاكر لتسليم نفسه الى المحاكمة

مازن معضم : ادعو فضل شاكر لتسليم نفسه الى المحاكمة

استضاف الإعلامي رالف معتوق في برنامج spot on هذا الأسبوع، الممثل مازن معضم متحدثا بداية بإيجابية مطلقة عن تجربته في مسلسل “موت أميرة” الذي يحصد نجاحاً باهراً وذلك باستناده الى رأي الناس الذين يلتقيهم ويسألونه عن مسار الاحداث وحماستهم لمجريات القصة.

وفي حديثه عن “الرايتنغ”،وإذ أشاد بمسلسل الغالبون الذي ورغم عرضه على قناة المنار فهو أحدث ضجة ودخل الى كل منزل في لبنان أشار الى أنه لم يحقق هذا المسلسل نسب مشاهدة عالية جداً.

معضم نفى أي تكرار في أدوراه باستثناء التشابه في “الشقيقتان” و”زوجتي أنا” مشيرا الى أن لكل محطة جمهورها الخاص مع طلعات ونزلات في مرحلة معينة.

وأعلن معضم انه يتابع مسلسل تانغو الذي لفته فيه أداء دانا مارديني التي تقدم عملا رائعاً وقد تابع قبل رمضان “الحب الحقيقي” وكذلك “كل الحب … كل الغرام” كاشفا عن عروض تلقاها من المنتج والمخرج ايلي معلوف للعمل معه ومن بينها دور باسم مغنية في كل الحب … كل الغرام لكن الاتفاق لم يتم على الوقت. أما “طريق” فتابع نصف حلقة منه ولم يجذبه دور عابد فهد الذي بدا متصنعاً به، والهيبة العودة تابعه معتبرا ان بداية المسلسل كانت غير مشجعة.

وكشف عن عمل لبناني وآخر عربي تجنّب الحديث عنهما قبل الاتفاق مع الجهات المعنية خصوصا وأن جلسات العمل ستعقد بعد رمضان المبارك.

معضم الذي يصوم في شهر رمضان المبارك، يشجع على عمل الخير والعطاء خلال هذا الشهر الفضيل كما انه يشجع أولاده على ذلك.

في هذه الفترة ومع انشغالات تصوير المسلسلات، يبدي رغبة في العودة الى انتاج البرامج وهو قد أجرى منذ مدة حلقة تجريبية للممثلة شكران مرتجى وضيفها وسام صباغ. ولفت الى تبدل في تعاطي الممثلين السوريين ويعيد السبب الى تحقيق نجوميتهم في لبنان.

في فقرة بين 2، اعتبر معضم نفسه نجماً من الصف الأول وهو يعترف بوجود هذه التصنيفات في الوسط، مؤكدا أن علاقته طيبة مع الجميع ولا يطرق باب أحد للعمل وحين يتلقى العرض يدرسه ويقرر المشاركة من عدمها. وأعلن عن تلقيه اتصالات تهنئة بأدواره من الممثلين باسم مغنية، ماغي بو غصن، وسام صباغ.  ورأى أنه من غير الصحي أن تبتعد بعض الوجوه عن الشاشة مع تشديده على ضرورة الخلط بين الجيلين الجديد والقديم وأن يكون الممثلون من كل الاعمار كما أنه لا حاجة لإجراء عمليات تجميل وهو يتناول الفيتامينات للمحافظة على شعره على وجه الخصوص.

ما لمسه في “موت أميرة”، هو الجديد في تأدية الكوميديا وهو بعيد كل البعد عنها مبديا استعداده لخوض هذا التجربة في حال اعتماد النص على كوميديا الموقف لا التهريج وتلفته نصوص الكاتبة منى طايع والكاتب طوني شمعون أيضاً. واعلن عن تلقيه اتصالا من منى طايع للمشاركة في “حبيبي اللدود” لكنه رفض لأنه ليس نجماً أولاً.

وعن موافقته في مسلسل موت أميرة، أكد حبّه للتحديات في أي عمل وما شجعه أكثر هو حماسة الفنانة شيراز وحبها للعمل من دون ان يخفي خوفه بداية من شخصيتها ان تكون ككثيرين يتباهون بأنفسهم لكن ما اكتشفه عكس ذلك تماماً فهي عفوية وقريبة من الجميع وتنتظر دورها ومشاهدها كالجميع مشيرا الى أن صوتها يخدمها في الأداء أيضاً وهي تقدمت كثيراً خلال العمل ولاحظنا ذلك من مشهد الى آخر.وتابع معضم الحديث مشيرا الى انه انسان مسالم في الحياة لكنه ليس ضعيفاً.

وعن جائزة الموريكس دور قال: لا انتظر جائزة ولم أطلب من أحد التصويت لي لنيلها مع تسجيله عتباً على عدم حصوله على الجائزة عن أدوار سابقة. وأضاف: أفصل بين صداقتي بالاخوين زاهي وفادي الحلو والموريكس دور ويذكر خمسة اعمال في عام واحد شارك فيه جميعها بالموريكس دور فلم يحصل على الجائزة وذهبت حينها الى الممثل يوسف الخال مشيرا الى انه لم يصل الى مرحلة المقاطعة.

ولو طلب منه المنتج مروان حداد عدم تسلم الجائزة؟ أجاب معضم : حين علم تمنى لي التوفيق والتعامل بيننا لا يتم على هذه القاعدة فالاحترام متبادل وتجمعنا علاقة عمل وصداقة أيضاً.

وكان في الحلقة اتصال مع رئيسة تحرير موقع الفن الصحافية والاعلامية هالة المر التي اشادت بدور معضم في مسلسل موت أميرة وأعربت عن اعجابها بأدائه الذي يختلف عن ادواره السابقة وكذلك أثنت على اطلالة الفنانة شيراز وجمالها.  

وعن تجربة مازن في ثنائية مع فنانة قالت إنه يتقن دوره لجهة التعامل مع الواقع الذي يفرضه الارتباط بفنانة مشيدة في سياق متصل بكتابة طوني شمعون وهو الذي يضفي روح النكتة.وأكدت تفاوت في القدرات بين الممثلات الجدد والممثلين الكبار.

وتوجهت الى المنتج مروان حداد بالقول: دائماً الى الامام وعدم الاكتراث كثيراً الى نسب المشاهدة فهي مرشحة الى الارتفاع مع توالي أحداث المسلسل.وشددت على أن الدراما اللبنانية ثابتة داعية المنتقدين الى أن يملكوا الحد الادنى من الثقافة فيما خص التمثيل والسيناريو.

كما كان اتصال آخر مع الصحافي عادل سميا الذي بارك لمازن نجاح مسلسل موت أميرة ودوره فيه المختلف كلياً عن السابق، كما أشاد بنجومية شيراز التي أثبتت جدارة كبيرة في المسلسل ومع بعضهما البعض شكلا ثنائياً مميزاً.

وبعيدا من موت أميرة، تساءل سميا عن حصر مازن بأدوار محددة تقتصر على الشاب الرومنسي في حين يمتلك قدرات في الكوميديا أيضاً. وقال: نقطة تحسب للجميع في مسلسل موت أميرة الذي استطاع المنافسة في رمضان مقابل عدد لا يستهان به من المسلسلات والتسويق لها.  

في فقرة اقتضى التوضيح،أشار معضم الى انزعاجه من الاشخاص الذين يفتقدون للثقافة ويعتمدون على غوغل للتعريف عنه وهم يطرحونه جميلاً آتياً من عالم الجمال الى التمثيل وذلك بعد سنوات من العمل في مجال التمثيل وينزعج ممن يسأله من أين هو؟ فيذهب بذلك الى الخلفيات الطائفية.

وعن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي،اعتبر انها سيف ذو حدين فهي مفيدة إن عرفنا استخدامها ومضرة حين نأخذها الى أبعاد أخرى لا سيما السياسية منها في لبنان فتخلق جواً من الحقد والكراهية يجعلك تسأل نفسك عن مصير أولادك في هذا البلد.

معضم لا يمانع الزواج المختلط ولو كان أولاده فالمهم أن يختاروا الشخص الصح. وفي مجال آخر وهو من شارك في المظاهرات الشعبية قال: كلنا نريد التغيير وكان يجب الاقدام على ذلك في الانتخابات النيابية التي جرت.

أما عن وضع فضل شاكر فرأنه أنه قد أخطأ بحق نفسه قبل غيره وهو قد شارك في معارك ضد الجيش داعيا فضل الى تسليم نفسه ومحاكمته محاكمة عادلة وشفافة كما انه لا يمانع عودته الى الفن في حال أثبتت براءته.

في فقرة on – off :

اعطى on  للاسماء التالية: سيرين عبد النور- باميلا الكيك – نادين الراسي – يوسف الخال – ميرفا القاضي – وسام حنا – جوي خوري – طوني عيسى – عادل كرم – هشام حداد – جيسي عبدو – بونيتا سعادة – تاتيانا مرعب – ماغي بو غصن – دانيلا رحمة – باسم مغنية – وسام صباغ – نيكولا معوض – كارول الحاج – شيراز- زياد الشويري – جمال سنان – مروان حداد.

جوليان فرحات on – off  وهو يحتاج الى الكثير من العمل.   

أعطى off  للاسماء التالية: نادين نجيم لانها تغيرت كثيرا على المستوى الشخصي ولم تعد نادين التي نعرفها – ورد الخال ولا أعلم ما الذي تغير بيننا .

في فقرة face off ، كان اتصال مع الفنانة شيراز التي شددت على أهمية وجود مازن الى جانبها في المسلسل وهو متعاون جداً وقد أعطاها الدعم لتقديم الافضل وتثبيت الثقة بالنفس في عالم جديد دخلت اليه مختلف عن الفن. واعلنت استعدادها لتصوير الجزء الثاني من مسلسل موت أميرة رغم الصعوبات في التنسيق بين تصوير المسلسل ومتابعة الحفلات الفنية.  

مازن وعن اداء شيراز لا يسمح لنفسه وضع علامة وقد وصفها بالاميرة بكل ما للكلمة من معنى بعفويتها وبساطتها.  

المحطة التالية على فايسبوك وعن أكثرية اعماله مع المخرج مروان حداد، اشار معضم الى أن المعاملة جيدة وهناك ارتياحاً متبادلا فيما بينهما لافتا الى ان الانتاج الضخم يؤمن مستوى عالٍ للعمل بالتأكيد.

وهل اشتاق لادوار الشر؟ تمنى العودة اليها حين يجد الدور المناسب الذي يجمع بين دور الشرير الذي يعود ويتحول الى رومانسي فتكون خلطة مميزة.   

 

 

 

Comments

comments