Top

تغريم رانيا مصطفى 2 مليون جنيه لصالح مؤسسة “ملكات جمال العرب”

تغريم رانيا مصطفى 2 مليون جنيه لصالح مؤسسة “ملكات جمال العرب”

قضت محكمة جنح الجمرك بالإسكندرية، بمعاقبة المتهمة رانيا مصطفى صبري، بالقضية رقم 4327/ 2018، بثبوت جنحة السب والقذف والإساءة والتجاوز في حق الدكتورة حنان نصر، رئيس مؤسسة ملكات جمال العرب.

وألزامتها بدفع غرامة مؤقتة 4000 جنيه وتعويض مؤقت لما تجاوزته في حق مؤسسة ملكات جمال العرب والدكتورة حنان نصر ببرنامج “العاشرة مساء”، مع الإعلامي وائل الإبراشي.

ويأتي الحكم ضمن مجموعة من القضايا المرفوعة ضد رانيا مصطفى من ملكات جمال العرب اللائي تجاوزت في حقهن واتهمتهن اتهامات باطلة دون أي سند قانوني، مما أثبت عليها جنحة السب والقذف والتشهير.

وأكد محامي المؤسسة المستشار ياسر قنطوش، أن الحكم بالتعويض المؤقت هي درجة تعطيه الحق في المطالبة بالتعويض الذي يراه مناسبًا للأضرار التي لحقت بهم والذي قدره 2 مليون جنيه، لافتًا إلى أن القضايا المحلية والدولية المرفوعة ضد “رانيا” ستعرضها للعديد من الأحكام، خاصة أن الملكات قد أقمن ضدها عدة قضايا محلية ودولية لما قالته في البرامج التليفزيونية وأخرها برنامج “العاشرة مساء”.

وترجع وقائع القضية إلى أن المتهمة رانيا مصطفى، بعد سحب اللقب منها “ملكة جمال العرب مصر”، خرجت في عدة برامج اتهمت فيه المسابقة والمنظمين بالعديد من التجاوزات؛ بل واتهمت الملكات أيضًا مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها وهذه أول قضية يتم أخذ الحكم فيها.

Comments

comments