Top

بالفيديو- ممثلتان تتعرضان لاعتداء بسبب الحجاب بالمجر

بالفيديو- ممثلتان تتعرضان لاعتداء بسبب الحجاب بالمجر

كشفت الفنانتان منى عبد الغني، وهبة عبد الغني، عن موقف عنصري تعرضتا له أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسل “فوق السحاب” في المجر.

وأوضحتا أنَّ مواطنًا مجريًّا اعترض طريقهما، ووجَّه لهما الشتائم بسبب ارتدائهما للحجاب أثناء مشهد كان يصوّر عن عنصرية الغرب ضد المسلمين، وظل يطارد فريق العمل حتى هددوه باللجوء للشرطة.

وأضافتا: “سائق التاكسي الوحيد الذي يتحدث اللغة المجرية، ومع ذلك فشل في التفاهم مع ذلك الشخص وظل متربصًا بنا حتى انتهى التصوير ويريد الاعتداء علينا، رغم إخبارنا له بأنّ ما نقوم به تمثيل”.

ونشرت صفحة مسلسل فوق السحاب عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو للفنانتين أثناء تصويرهما للمشهد؛ إذ قالت هبة عبد الغني: “في البداية حاولنا توضيح الأمر له وطالبناه بالابتعاد عن موقع التصوير، وبعدها طالبنا السائق المجري الذي يعمل معنا بشرح الأمر له، ولكنه ظل يرفض وجودنا.. فلماذا نتحمل العري وأصحاب الأفكار الشاذة في أوروبا من منطق الحرية ولا يتحملنا الطرف الآخر”.

وأشارت هبة عبد الغني إلى أن “العنصرية موجودة، وهذا المقطع يؤكد ذلك، ويرد على جميع المشككين الذين يتحدثون عن تحضر العالم الأول”، حسب قولها.

“فوق السحاب” بطولة “هاني سلامة، وعفاف شعيب، واللبنانية ستيفاني صليبا، ومنى عبد الغني، ومحمد محمود عبد العزيز، وإيهاب فهمي، وشادي ألفونس، وتوني ماهر، وأمير شاهين، وآخرون، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

Comments

comments