Top

خاص- مشهد مروّع في “فوق السحاب” لإقامة الحدّ الشرعي” يثير الجدل

خاص- مشهد مروّع في “فوق السحاب” لإقامة الحدّ الشرعي” يثير الجدل

مشهد لا يمكن لأي رقابة ان تسمح بعرضه الا بعد التأكد تماماً ان المشاهدين هم ما فوق ال 18 سنة ، ولكن مسلسل “فوق السحاب” كسر القواعد خلال الشهر الفضيل ليسلط الضوء على الحدود الشرعية التي يلجأ لها رجال الدين لتطبيقها فقط على المرأة.

مسألة اقامة الحد الشرعي الاسلامي، لشارب الخمر او الزنا تطبق على الرجل والمرأة دون تمييز في الحقوق والجزاء لكن مشهد جلد “ياسمين” ابنة كمال ووفاء اثار امتعاض كل نشطاء السوشيل ميديا خصوصاً ان “اقامة الحدود في الشريعة الاسلامية” لا يطبق حالياً في مصر ولا الدول العربية فما الداعي لتمرير هذه الأفكار المتطرفة؟

البداية مع الشيخ ابو كنانة الذي بدا هادئاً الى أقصى الحدود، او شخصية دينية تسعى للمصالحة والعدالة، لكن انقلب راساً على عقب بعد ايجاد الشابة “ياسمين” وهي تعيش مع اهلها في بودابست كما انها اصبحت متأثرة بالعادات هناك. ونتيجة معرفتهم بتناولها للكحول يقوم بجلدها 70 جلدة امام عيون والديها، مما يؤدي الى انهار امها تماماً.

السؤال، هو لماذا لم يقيم الحد الشرعي على والدها، حين دخل المسجد وهو ثمل؟ هل الشرع بات يميز بين الرجل والمرأة؟ ويبقى التساؤل الاكبر كيف تمرر هذه الرسائل وما هو هدفها؟

“فوق السحاب” يقوم ببطولته النجم هاني سلامة وستيفانى صليبا وإبراهيم نصر وعفاف ومنى عبد الغنى وأحمد كرارة ونهال عنبر وهبة عبد الغنى ووائل عبد العزيز وشادي الفونس وتونى ماهر وعزة مجاهد وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج سينرجي تامر مرسي.

Comments

comments