Top

خاص – باسل خيّاط يتجاوز موهبته بمقطع تاريخي في “الرحلة”

خاص – باسل خيّاط يتجاوز موهبته بمقطع تاريخي في “الرحلة”

فاطمة داوود

ليس جديداً على الممثل باسل خيّاط إبهار جمهوره منذ سنوات، لكنه مع تعتّق الموهبة والتجارب، يكشف عن إبداع مختلف، يصنع روائع مشهدية كل مرّة. لا ننسى دوره العالمي في مسلسل “30 يوم” رمضان الفائت حيث شارك الممثل المصري آس ياسين البطولة حاصداً اشادات من كبار نقاد الدراما.

هذا العام، يخوض السباق الرمضاني في مسلسلين، الأول “تانغو” والثاني “الرحلة” ويبدو في الرحلة عبقريّاً. اما التجلي فقد برز خلال مقطع جمعه بالممثلة ريهام عبد الغفور خلال الاحتفال بعيد زواجهما.

في هذا المشهد، جمع خياط جميع ادواته واسلحته، مسخّراً الجوّ الرومانسي لانسان منحرف نفسياً ليصب جام موهبته فيه، فإذا به مع ريهام يجلس على الطاولة، ككل عام بهذه المناسبة، ويلبس نفس الملابس ليقول نفس الكلمات، المشهد يبدو كهذا ببساطة لكنه يعجّز أي يمثل باستثناء خيّاط.
امامه زوجة تجرّعت المرّ من معاملته السيئة، النابعة من امراضه النفسية، وباتت على وشك الهجر لولا قدرته على حبسها ومحاصرتها. هنا تكرّس ابداع باسل خياط، لتخاطب نفسك هل هو فعلاً باسل ام انه جنيّ مسكون بالدراما، يتلّون، يتكلّم، ادواته توزعت بين حركات الرأس، وغزل العيون، وزم الشفاه.

«الرحلة» بطولة، باسل خياط، حنان مطاوع، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، ثراء جبيل، مي سليم، قصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج حسام علي.

شاهد المقطع داخل الحلقة الرابعة

Comments

comments