Top

بعد الهجوم على “رامز تحت الصفر” نقابة الاعلاميين تردّ

بعد الهجوم على “رامز تحت الصفر” نقابة الاعلاميين تردّ

تعرض رامز جلال من الحلقة الاولى الى هجوم شرس عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهم بكثير من الاشياء وصل حد البعض الى التكهن بإيقاف البرنامج لكن نقابة الاعلاميين كان لها رد واضح.

حيث نفت الإعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين، وجود أية مخالفات في برنامج “رامز تحت الصفر” المعروض حاليا في مصر على شاشة إم بي سي مصر، مشددة أن لجنة المتابعة والرصد داخل النقابة لجميع البرامج والمسلسلات خلال شهر رمضان لم ترصد أي تجاوزات وقع بها رامز.

وفسرت سهام الهجوم على البرنامج بأنه مجرد “أحقاد وحرب إعلانات”، وأوضحت أن اللجنة لم ترصد حتي الآن خروجا عن النص في البرنامج، كما لم تسجل أي شكاوى ضده على مستوى المؤسسات أو الأفراد.

قالت سهام: “من الواضح أن هناك حالة تربص للبرنامج والقناة من بعض المنافسين نظرا لكونهم الأكثر مشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي “، حسب ما ورد بصحيفة “المصري اليوم”.

وأكدت أن اللجنة لم تتلق أي شكاوى أو تسمع عن مشاكل في أي دول عربية أخرى يتم عرض البرنامج على شاشاتها سواء في السعودية أو دول الخليج أو لبنان.

‎واعتبرت سهام أن الانتقادت الموجهة للبرنامج في مصر لا تخرج عن المنافسة الشرسة والمعتادة كل عام والمتعلقة بالاستحواذ على نسب المشاهدة وكعكة الإعلانات، وأشارت إلى أن ردع التجاوزات ومراعاة الذوق العام هو دور أصيل للجهات المعنية وهي المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

وقالت إن القائمين على البرنامج يراعون جيدا الالتزام بأخلاقيات المجتمع العربى حتى يضمن نجاحه، خاصة أنه برنامج جماهيري ينتظره المشاهدون في البيوت العربية كل عالم.

وقالت إنه بالرغم من أن قناة MBC مصر التى تعرض البرنامج غير مصرية، وكذلك الشركة المنتجة، وبالتالي فلا يخضعون للقوانين المنظمة داخل مصر، ومع ذلك فإن أي قناة تعمل داخل مصر يتم رصد ما تبثه من قبل نقابة الإعلاميين.

Comments

comments