Top

الأوسكار يعلن طرد رومان بولانسكي والسبب!!

الأوسكار يعلن طرد رومان بولانسكي والسبب!!

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة الأوسكار، عن طرد كل من المخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي والممثل الأمريكي بيل كوسبي إثر تورطهما في اعتداءات جنسية.

ووفقا لما ذكر موقع Variety، فإن مجلس المحافظين التابع للأكاديمية صوت على القرار خلال اجتماع عقد يوم 1 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أسبوع على إدانة كوسبي من قبل المحكمة لاعتدائه جنسيا على لاعبة كرة السلة السابقة، أندريا كونستاند. وعلى مدار السنوات، بلغ عدد السيدات اللاتي اتهمن الممثل الأمريكي بالاعتداء الجنسي عليهن، ما يقرب من 60 سيدة، بعضهن أدلى بشهادته في المحاكمة الأخيرة.

وفيما يخص رومان بولانسكي ، فقد اعترف بأنه أقام علاقة جنسية غير قانونية مع فتاة مراهقة تبلغ من العمر 13 عامًا. قضى في السجن 42 يومًا عام 1977، وفور إطلاق سراحه، فرّ إلى فرنسا خوفًا من توقيع عقوبات عليه تصل إلى 50 عامًا في السجن.

وجاء في البيان الصادر عن أكاديمية الأوسكار إن القرار متوافق مع معايير حسن السلوك المنظمة من قبل المؤسسة. وأكد على أن مجلس المحافظين سيواصل التشجيع على المعايير الأخلاقية، التي تلزم الأعضاء بالحفاظ على قيم الاحترام والكرامة الإنسانية.

وكانت أكاديمية الأوسكار اتخذت قرارات حاسمة تجاه المتورطين في اتهامات التحرش الجنسي خلال الفترة الماضية. فقد صوت أعضاء الأكاديمية على سحب عضوية المنتج هارفي وينستين، كما لم توجه دعوات حضور حفل الأوسكار الأخير لعدد من مشاهير هوليوود الذين واجهوا اتهامات مشابهة.

على جانب آخر، أكد مجلس المحافظين أنه لن يتخذ المزيد من الإجراءات تجاه اتهامات التحرش الجنسي المتورط فيها رئيس الأكاديمية جون بيلي، وذلك بعد مراجعة كافة الادعاءات من قبل لجنة العضوية والإدارة.

Comments

comments