Top

تصوير فيلم «ساهو» الهندي في ابوظبي

تصوير فيلم «ساهو» الهندي في ابوظبي

تستضيف أبوظبي نخبة من ألمع نجوم السينما على مستوى الهند والعالم لتصوير فيلم الحركة الجديد “ساهو”، في خطوة جديدة تؤكد جاذبية الإمارة ومكانتها كمركز رائد في صناعة السينما العالمية.

ويشهد الفيلم مشاركة كل من النجم الكبير برابهاس، ذي الشعبية الجارفة في الهند، والنجمة البوليوودية شرادها كابور، ومخرج اللقطات الخطرة الهوليودي المعروف كيني بيتس، ومن المقرر أن يتم تصوير الفيلم ضمن مواقع عدة تشمل مختلف أنحاء أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54: “لطالما كانت أبوظبي وجهة جاذبة للإنتاجات الفنية من جميع أنحاء العالم، ويُعد فيلم “ساهو” إنجازًا آخر يُضاف إلى سجل الإمارة الزاخر، ويؤكد سمعتها العالمية المتنامية في صناعة السينما العالمية”.

وأضافت سعادة المهيري: “تتميّز دولة الإمارات بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب جغرافيًا وثقافيًا، حيث تقع على بعد ثماني ساعات جوًا من ثلثي سكان العالم، ما أكسبها سمعةً قوية كمركز رائد لصناعة السينما العالمية”.

ونجحت أبوظبي هذا العام في استقطاب ثلاثة إنتاجات فنية عالمية ضخمة، ويرجع ذلك إلى ما تمتلكه من إمكانات ومقومات عديدة في مجال الإنتاج الفني والسينمائي بدايةً من البنية التحتية العالمية، مرورًا بمواقع التصوير المختلفة والدعم الحكومي، وصولًا إلى مجتمع الكوادر الموهوبة من الموظفين ذوي الكفاءات والخبرات الكبيرة؛ بالإضافة إلى برنامج الحوافز المقدم من لجنة أبوظبي للأفلام والذي يتضمن استردادًا نقديًا نسبته 30% من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة”.

ويُعد “ساهو” سابع فيلم هندي ضخم يتم تصويره في أبوظبي ومن المقرر طرحه بثلاث لغات، وهو من تأليف وإخراج المبدع سوجيث ريدي ومن إنتاج شركة “يو في كرياشنز” التي سبق وأنتجت سلسلة ناجحة من الأفلام بمشاركة المخرج سوجيث شملت فيلم “ميرشي” و”رَن راجا رَن” و”إكسبريس راجا”.

ويقوم بدور بطولة الفيلم النجم برابهاس الذي اشتهر بأدائه دور البطولة في العمل التليفزيوني الضخم “باهوبالي”، الحائز على العديد من الجوائز في الهند، الأمر الذي أكسبه شعبية هائلة على مستوى البلاد خلال فترة وجيزة.

Comments

comments