Top

مسلسل “عوَض أباً عن جد” السعودي على MBC في رمضان

مسلسل “عوَض أباً عن جد” السعودي على MBC في رمضان

في نمطٍ جديد من الفانتازيا الكوميدية التي تمزج بين الطرفة والضحكة القلبية من جهة والزمان والمكان المتخيَّلَيْن من جهةٍ أخرى، يحطّ العمل الكوميدي الاجتماعي “عوض أباً عن جد” رحاله على شاشة MBC في رمضان. وبين نصٍّ أبدع في حياكة تفاصيله والإشراف عليه خلف الحربي، ودفةٍ إخراجية يديرها ببراعة أوس الشرقي، تتنقل شخصية “عوض” بين الأزمنة التاريخيّة المتعددة، معرّجةً على مختلف العصور، لتحطّ رحالها في كل عصر تارةً، انطلاقاً من “الجاهلي”، راسمةً الابتسامة على وجوه المشاهدين ضمن طرحٍ جديد متجدّد للصراع الأزلي بين الخير والشر.

 

يجمع العمل في بطولته نخبة من نجوم الدراما والكوميديا ومنهم: أسعد الزهراني في شخصية عوض، حبيب الحبيب، بشير غنيم، محسن الشمري، طارق الحربي، ابراهيم الحساوي، هيا الشعيبي، عبد المجيد الرهيدي، زارا البلوشي، ريماس منصور.

ولَم تقتصر المشاركة في العمل على نجوم السعودية فقط، بل شهد مشاركة العديد من النجوم والممثلين من دول عربية مختلفة مثل الكويت والعراق ومصر وسوريا. كما يسجل العمل إطلالة متميزة لنجمة الغناء شمس في أول ظهور لها في عمل تمثيلي، بالاضافة إلى مشاركة كل من غادة العباسي من الاْردن، والنجمة وعد.

من جانبه، قال الكاتب خلف الحربي المشرف العام على المسلسل: “العمل هو فانتازيا تاريخيّة تنقسم أحداثها وفق إطار درامي معين إلى ست قصص كوميديّة شيّقة، تدور عبر ستة أزمنة مختلفة، حيث تشكل هذه الحكايات قصة سلالة تمثل أجداد الشخصية الرئيسيّة “عوض” وتأثيرهم المفترض عليه فيما بعد. وسيؤدي أدوار هؤلاء الأجداد في كل الحكايات الفنان أسعد الزهراني”. وأشار الحربي إلى “أننا نحاول تقديم كوميديا خارجة عن المألوف من خلال ست حكايات تقدم كل منها بين 4 أو 5 حلقات تمثل مرحلة زمنية معينة”. وأثنى الخربي على “الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل كي يَخرج المسلسل بالصورة التي ترضي تطلعات مشاهدي MBC”.

من جهته قال المخرج أوس الشرقي، “نحن أمام تجربة فنية مختلفة سواءً في شكلها الدارمي أو نوعية الكوميديا المطروحة فيها”، وأمل الشرقي في “أن يشكل هذا المسلسل امتداداً لنجاحات فريق العمل السابقة في الاستحواذ على أعلى نسب مشاهدة حققناها خلال ست سنوات متعاقبة”. وأضاف الشرقي: “نجد أنفسنا اليوم أمام تحدٍّ كبير، فنحن في الواقع نصور ستة مسلسلات مختلفة في كل تفاصيلها وديكوراتها وأزيائها ضمن مسلسل واحد، حيث تنتمي كل حكاية إلى فترة زمنية مختلفة، ولدينا طموح في أن نقدّم ما هو جدير بالتميز سواء على صعيد المضمون أم على صعيد الشكل والصورة”.

أخيراً وليس آخراً أكد بطل العمل النجم أسعد الزهراني أن فكرة العمل جديدة، مُشيداً بجهود فريق العمل التى تكاتفت مع بعضها البعض من أجل الخروج بعمل كوميدي هادف، وأضاف: “أنا بطبعي أميل إلى هذا اللون الفانتازي الكوميدي، وثمة تحدٍّ كوميدي فني أخوضه وأتمنى أوفّق فيه وهو ما يتجسّد بلعبي ست شخصيات أو كاراكتيرات كوميدية مختلفة ضمن حلقات العمل”.

Comments

comments