Top

هاري وميغان يضعان شروط ملابس المدعوين لحفل زفافهما

هاري وميغان يضعان شروط ملابس المدعوين لحفل زفافهما

اقترب موعد زفاف الأمير هاري شقيق الأمير البريطاني ويليام من خطيبته النجمة الأمريكية ميغان ماركل في القصر الملكي وعلى أساس استعداد كل منهما لحفل الزفاف ثمة شروط معينة يجب التقيد بها من قبل المدعوّين.

قال خبير القصر الملكي ليونتاين شيميتوف بأن من أهم شروط قبول دعوة الزفاف الملكية وحضور الحفل هي عدم ارتداء اللون الأبيض فهو لون العروس فقط وهذا عادة يتم الالتزام به في حفل الزفاف العادي إلا أنه في حفل زفاف الدوقة كيت ميدلتون كسر التقاليد بارتداء شقيقتها بيبا ميدلتون فستان أبيض ضيق لتكسب لقب صاحبة السعادة الملكية رائعة الجمال.

من الشروط المذكورة أيضاً عدم ارتداء اللون الأسود فهو لون يدل على الحزن ويفضل عدم ارتدائه.

كذلك أوضح شيميتوف  أن الملابس الطويلة في هذا الزفاف تعد ضرورية وإلزامية حتى لو كانت شفافة فلا يمكن للسيدات في هذا الحفل السير عاريات الأقدام والسيقان بغض النظر عن طبيعة الأجواء المناخية والطقس كما أنه يفضل تغطية الأكتاف أيضاً.

بطاقة دعوة الأمير هاري وميغان ماركل طالبت الحضور بارتداء فستان عادي مع قبعة علماً أن الفستان سيكون ما بين الطويل أو أسفل الركبتين على الأقل.

أما مصممة الأزياء فيونا بينيت أشارت أن غطاء الرأس يجب أن يغطي جزء كبير من الرأس وليس منطقة صغيرة فقط حتى لو كان الغطاء قبعة.

كذلك أضافت أن الشعر والقبعة  يجب أن يكون بينهما تناسق إذ تحب بعض الفتيات وضع الشعر تحت القبعة مع تصفيف الشعر للأعلى لإطلالة مبهجة كما ويجب الابتعاد عن القبعات المزيّنة بالورود واختيار أشكال ونماذج أكثر تجريداً لتكون مناسبة بدرجة أكبر لحفل الزفاف.

على الرجال في حفل الزفاف الملكي ارتداء الملابس الرسمية ويفضل أن تكون ملابس ليست فاتحة اللون.

كذلك على الرجال في الحفل التقيد بالبدل الرسمية ومعاطف الصباح وارتداء ربطة العنق.

أما في الحفل المسائي فمن المؤكد أن يغير الضيوف ملابسهم فعادة تختار السيدات فساتين طويلة تصل إلى الأرض بينما يرتدي الرجال جواكيت مناسبة لتناول طعام العشاء.

أما العروس ميغان ماركل فعليها التقيد بتقاليد الأسرة المالكة بارتداء ما يكشف عن كتفيها والجزء العلوي من ذراعيها، كذلك عليها وضع طوق من الألماس الكحلي على رأسها كالذي ارتدته كيت ميدلتون في زفافها والذي استعارته سلفاً من الملكة اليزابيث فالتقاليد تقول أن العروس عليها ارتداء شيئ قديم مستعار من العائلة الملكية وباللون الأزرق.

وقد أشار فون شيميتوف  أنه يعتقد أن ميغان ماركل ستغطي وجهها بغطاء شفاف إذ تعتبره أمر رومانسي إلى حد ما كذلك يعتقد أنها ستختار مصمم بريطاني كونها اليوم واحدة من العائلة البريطانية المالكة لاختيار فستان زفافها.

Comments

comments