Malmo Arab Film Festival يعلن عن مبادرة دعم الأفلام الطويلة


أعلن سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية، عن فتح باب التسجيل لـ مبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية و الوثائقية، الذي يقدم للسنة الأولى جوائز متعددة، وذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4-9 أكتوبر المقبل.

ويحتفي سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الرابعة هذا العام، حيث يتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي مابعد الإنتاج بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز و مساعدات التطوير طوال السنوات الثلاث الماضية، حيث ساهم الملتقى في اكتشاف عدد من الكتاب والمخرجين الناشئين في المنطقة العربية.

 

يستمر سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية في تلقي طلبات منح مابعد الانتاج حتي 31 مايو، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.

كما أكد المهرجان على أهمية التزام معايير التقديم بأن يكون الفيلم لمخرج الفيلم يحمل جنسية عربية أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وأن يوفر المخرج ٢٠ دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض ومترجمة إلى الإنكليزية، وأن يكون الفيلم أكثر من ٧٠ دقيقة، كما أنه ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي.

 

وصرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية ” و المشرف العام على سوق و منتدى المهرجان بأن منح مابعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم.