بالفيديو – شاب سعودي ينهار بخبر وفاة والده بالمباشر في احد القنوات وصاحب القناة يعتذر


وأثار الفيديو الذي أعيد تناقله بشكل واسع السبت استياء العديد من المغردين السعوديين، الذين وصفوا هذا التصرف بالمتاجرة بالمشاعر الإنسانية، مطلقين وسم #بداية_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين ، ما دفع القناة إلى الاعتذار.

ووصف عبدالعزيز العريفي، رئيس مجلس إدارة قناة “بداية”، السبت إذاعة خبر وفاة والد المتسابق إبراهيم عواد،، بالتصرف الأحمق والغبي، بحسب تعبيره، لأن مشاعر الناس محل احترام، لافتًا إلى أن الطريقة التي تم بها إبلاغ المشاهد على الهواء غير مقبولة.

https://www.youtube.com/watch?v=x11Al6L9JSE

 

 

وقالت القناة في بيان إلحاقي: “إلحاقًا للبيان الذي تم بثه مساء أمس حول حادثة إبلاغ أحد المتسابقين بوفاة والده على الهواء مباشرة، الذي أكدت إدارة قناة بداية أنه تصرف فردي، ولا يمثل القناة والأهداف التي أُنشئت من أجلها، وأهمها خدمة المجتمع، وغرس القيم والمبادئ والأخلاق الحسنة، واحترام إنسانية المتسابقين والمشاهدين، والمحافظة على النسيج الاجتماعي.. قررت قناة بداية بعد التحقيق في الموضوع بتفاصيله كافة، وتحديد المسؤوليات المناطة بالعاملين في القناة: فصل المتسببين، وحل إدارة القناة، وتعيين كل من فواز الحارثي مديرًا للقناة، وفيصل الهويمل مديرًا لإدارة المحتوى”.