ارطغرل 112 تكشف بداية جديدة وينافس المسلسلات العالمية


استطاع المسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل”، أن يجذب أنظار العرب والأجانب إلى مشاهدته بعد عرضه فى أكثر من 80 دولة على مدار أجزائه الأربعة، ونافس عددا من الأعمال العالمية منها المسلسل الأمريكي “صراع العروش”.

وكشفت أحداث الحلقة ارطغرل 112 بداية لسيناريو جديد سوف يسلكه المسلسل خلال الحلقات المقبلة، حيث ضمت الكثير من الأحداث الشيقة والمثيرة، تتمثل في السلطان غياث الدين الذي يتأكد خلال الأحداث من صدق أرطغرل، ويصبح على يقين أن سعد الدين كوبيك قد استغله وتعامل مع كأنه لعبة في يده، ولهذا يتحين السلطان اللحظة المناسبة التى يتمكن خلالها من التخلص من كوبيك نتيجة لخداعه، وسيقوم بهذا من خلال إكمال الخطة التي وضعها كوبيك، ويقوم خلال اللحظة المناسبة بإعطاء الأمر بقتل كوبيك.

إلا أنه وبالرغم من معرفة السلطان لخيانة كوبيك، فإنه لن يقوم بالمقاومة وإنما سيظهر خضوعه التام خلال أحداث تلك الحلقة حتى تأتي اللحظة المناسبة.

 ورجال الأمير تاج الدين قد تم تكلفتهم بقتل كوبيك، إلا أن الخطة سوف تبوء بالفشل، يكتشف كوبيك خيانة مهابيرى له، وبالتالى كان لابد لها من دفع ثمن خيانتها للسلطان.

 وبعد كشف كوبيك لخيانة مهابيرى، فإن قتلها على يده أصبح أمرا لا مفر منه، ولكنه سوف يظهر أنه لا يعرف الخائن من بينهم حتى تأتى اللحظة المناسبة التي سيتمكن خلالها من تنفيذ ما يدور فى رأسه.

فيما يقوم بروانة بخيانة سعد الدين كوبيك ويشعر بالخوف من العقاب المحتمل، ولينجو من هذا، فقد قرر الرحيل عن قونيا، إلا أن سعد الدين كوبيك يستمر فى تدبير المكائد للإيقاع به، ويتمكن فى نهاية الأمر من التخلص منه عن طريق تلفيق تهمة له يعاق عليها رميا بالحجارة فيموت خلال هذا.

 مهابيرى لا تزال تحاول التخلص من سعد الدين كوبيك عن طريق استمرارها فيما تعده من مكائد، إلا أن سعد الدين كوبيك لم يعد يثق فى أحد، وبالتالى كان من العسير عليها النجاح فى ذلك، لكن كوبيك يكتشف خيانتها ولربما تمكن هو من التخلص منها قبل أن تتمكن هى من التخلص منه.

خرج غياث الدين خلال أحداث الحلقة إلى حرب أميد، ولهذا فقد أصبح كوبيك قائدا للبلاد، مما مكنه من استغلال الوضع وعمل على التخلص من عدد من الأوفياء، من بينهم قائدا الجيش “كمال الدين كميار وحسام الدين كميار”.

يتحول موقف ماريا بشكل مفاجئ لتصبح العين والأذن التى يمتلكها كوبيك فى قلعة بيلاجيك، الأمر مفاجئ للجميع، خاصة أننا لا نعلم ما السبب الذى دفعها إلى الخيانة بهذه الصورة المفاجئة.

تدور أحداث الجزء الرابع من المسلسل التركي “قيامة أرطغرل” حول الصراعات، التى تدور منذ قديم الأزل بين الملوك والأمراء للحصول على السلطة باستخدام المكر والأموال والسلاح والدهاء.

ويضم هذا المسلسل التاريخي الضخم العديد من الأجزاء، وحققت الأجزاء الثلاثة السابقة نجاحا كبيرا، حيث عرضت فى الكثير من دول العالم، منها روسيا، وألبانيا، والمجر، والعديد من الدول العربية.

العمل من بطولة “إنجين ألتان، دوزياتان، إسراء بيلقيتش، هوليا دارجان”، تأليف محمد بوزداج، وموسيقى زينب الآسيا ومن إخراج متين قوناى.