جيهان خليل توضح ببيان على قرار أشرف زكي بترحيلها من مصر


قالت الفنانة جيهان خليل، ردا علي تداعيات ما تردد مؤخرًا في الصحافة بأنها تمتنع عن الحديث عن أي عمل تنتمي إليه بالسوء، لذلك لن أخوض في كواليس الموضوع الذي قد يكون بعيد كل البعد عن ما هو مهني.

 

ويأتي ذلك بعدما تداول في وسائل الإعلام بأنها غير ملتزمة بمواعيد تصوير مسلسل “أبواب الشك”، وأن نقيب الفنانين أشرف زكي قرر عدم إعطائها تصاريح والمطالبة بترحيلها من مصر بسبب عدم التزامها، وكشف جيهان خليل في بيان رسمي أنها متواجدة حاليا في منطقة الشيخ زايد أتم تصوير مسلسل “أبواب الشك” والذي أعتبره من العيار الثقيل أتوقع له النجاح الباهر.

 

وأوضحت في بيانها بخصوص تداعيات ما تردد مؤخرا في الصحافة ، أنا ممثلة و قبل ذلك أنا باحثة في الفلسفة و جماليات الصورة قبل التمثيل الاحترافي، ومن وسط أكاديمي يسوده الانضباط و احترام الثقافة و الفن ، هذا عدى كوني درست في معهد المسرح ، و مارست المسرح لسنوات عدة ، وأعرف جيدا أصول المهنة و ضوابطها.

 

وتابعت جيهات دخولي إلى مجال التمثيل الاحترافي في مصر كانت تفاصيله واضحة جلية أمام الجمهور فلم أدخل عن طريق الوسطة أو عن طريق غير معلوم بل شاركت في برنامج للمواهب مع آلاف المشاركين و كان يعرض حلقاته المباشرة و حلقات الكواليس بشكل يومي للجمهور ، وثابرت أسبوع بعد أسبوع للوصول إلى النهائي و الحصول على اللقب ، و الذي فتح لي بدوره باب العروض لأعمال سينمائية و تلفزيونية في مصر ، وشاركت في مسلسل ” الخانكة ” مع الفنانة غادة عبد الرازق ومع شركة إنتاج محترمة تعاملوا معي بكل احترام ووفوا بكل وعودهم ، و بدوري التزمت بكل ضوابط المهنة و كانت بداية جيدة . و من ثم كانت أولى بطولاتي أمام الفنان الجميل هاني سلامة مع شركة أكبر و هي سينرجي ووفروا لي كل السبل للإبداع و كانت تجربة ناجحة فتحت لي أبوابا جديدة و تكررت في نفس السنة تجربة ظهوري كضيفة في العديد من الحلقات المنفصلة في مسلسل ” هربانة منها ” مع الفنانة يسمين عبد العزيز ، و حاليا أقوم بتصوير فيلم ” ١٢٢ ” في أولى تجاربي السينمائية، ومسلسل “أبواب الشك ” مع شركات إنتاج محترمة ، فكلها أعمال اعتز بها.

 

وأضافت تربطني بكل من عملت معهم سابقا أو حاليا علاقة احترام و تقدير متبادل و لم يحصل أبدا ان اشتكيت أو اشتكى أحد مني سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، و لم يحدث أن تخلفت عن اَي موعد للتصوير اطلاقا منذ أول عمل و إلى الان ، كما وفرت لي نقابة المهن التمثيلية كل التصاريح اللازمة للتصوير و كل الأوراق للحصول على الاقامة ، وأكن لها كل الاحترام لأنها تمثلنا و تحمينا و توفر لنا الإطار القانوني للعمل.

و أشارت جيهان بوجه عام لم اتسلم اَي أوردر قبل التصوير ب 24ساعة و تخلفت عنه خاصة أن 24 ساعة هو الحد الأدنى الذي يتم ابلاغ اَي ممثل بموعد التصوير ليتمكن من الحضور و تجهيز ما يلزم مشاهد و من ملابس و راكورات .

 

أما إبلاغ الممثل قبل التصوير بساعات قليلة سيكون من الصعب عليه الالتزام و الحضور خاصة إن كانت له ارتباطات بسفر خارج القاهرة او عمل اخر . وأكدت أقيم في مصر ، ومنذ وصولي أنا و اسرتي وأشعر بطيبة و دفئ الناس هنا ، و لم اشعر بأي لهجة عنصرية او أنني غريبة بل بالعكس طيبة و جدعنة الناس هنا في مصر تذكرني بطيبة و جدعنة أبناء بلدي المغرب.