“HOME WITHIN” عرض سمعي- بصري يجسد احداث سوريا


Home Within ” هو تعاون فني بين المؤلف و عازف الكلارينيت  السوري كنان العظمة، و الفنان التشكيلي كيفورك مراد، كلاهما من سورية و  مقرهما  مدينة نيويورك اما الحدث فسيكون في

Assembly Hall في الجامعة الأميركية AUB  في بيروت يوم الاثنين 26 آذار 2018.

هذا العرض هو أداء سمعي وبصري مدته 60 دقيقة حيث يندمج الفن التشكيلي والموسيقى ويكملان بعضها البعض، المشروع مستوحى من ما مرت فيه سورية منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في ٢٠١١ الي اليوم . وبدلا من اتباع اسلوب السرد اختار الفنانان توثيق لحظات محددة في تاريخ سوريا الحديث ولخصا محتواها بطريقة فنية تجريدية.

ذكر كنان العظمة في مقابلة أجريت معه مؤخرا ان “ Home Within  لا يسعى لتلخيص المأساة السورية ولا يتعلق بالشعارات السياسية بقدر ما يوثق كيف شعرنا في أوقات مختلفة منذ آذار ٢٠١١ حتى الآن ، وهي مأساة  ما زالت مستمرة امام اعيننا “

 

Home Within” جال في أمريكا الشمالية وأوروبا لنشر الوعي وجمع االمساعدات للاجئين السوريين من خلال بعض المنظمات الخيرية.

 

Events Production  (رولا دويدي ونيدا زياده) تدعم هذا المشروع، وتنظم لتنفيذ هذا االعرض الفريد في بيروت: ” نظرا للوضع الحالي للاجئين السوريين، والأزمة الإنسانية الهائلة التي نواجهها في لبنان، نعتبر ان العمل الثقافي وحده يمكنه أن يوصلنا الي نشر الوعي ، مستهدفين جمهورا واسعا، من خلال ربط الفن برسالة وطنية”. سيتم بيع التذاكر في جميع فروع أنطوان وعلى الانترنت.

 

كنان العظمة

وقد سمي ب “virtuoso” من صحيفة نيويورك تايمز و “الساحر” من قبل مجلة  نيويوركر.

جال كنان العالم كعازف منفرد ومؤلف ومرتجل على اهم مسارح الموسيقى في العالم.  عمل مع موسيقيين مرموقين مثل يويو ما، جون مكلوفلين،آينور و  مارسيل خليفة و غيرهم. هو خريج المعهد العالي للموسيقا بدمشق و كلية الهندسةالكهربائية في دمشق، و حاز على الماجستر في الموسيقى من مدرسة جوليارد في نيويورك و درجة الدكتوراة من جامعة نيويورك. حاز كنان على جائزة غرامي في ٢٠١٦ مع مجموعة طريق الحرير.

فاز كنان بالجائزة الاولي بمسابقة روبينشتاين العالمية في موسكوفي ١٩٩٧ و هو الان عضو بفريق طريق الحرير مع يويوما و يقود فرقه الخاصة “حوار” و “سيتي باند”
www.kinanazmeh.com

 

كيفورك مراد

ولد عام 1970 في سوريا. حصل على ال  MFAمن معهد يريفان للفنون الجميلة في أرمينيا، ويعيش حاليا ويعمل في نيويورك. شارك العديد من الموسيقيين من الطراز العالمي مستخدما تقنيته وهي الرسم العفوي. ومن بينهم كنان العظمة، ايزكيل فيناو، تامبوكو، بروكلين رايدر، ماري كيمورا، كين اينو، ليوبو بوريسوف، ايف بيجلاريان، رامي خليفة، مايا تريو، سيوتوس، سونغ فوسيون، ويو يو ما و Silk Road Ensemble  ، وهو عضو فيها كفنان بصري. أطلق عليه اسم  “أسرع رسم في الغرب” عندما قطن كيفورك في كاليفورنيا.

www.kevorkmourad.com