مؤلف من جاميكا يقاضي مايلي سايرس “لسرقة” إحدى أغانيه


رفع مغن ومؤلف أغان من جاميكا دعوى قضائية على المغنية الأمريكية مايلي سايرس للحصول على 300 مليون دولار، قائلا إن أغنية (وي كانت ستوب)، أو لا يمكننا التوقف، التي أدتها مغنية البوب في 2013 تشبه كثيرا أغنية سجلها قبل ذلك بخمس وعشرين عاما.

واتهم مايكل ماي، الذي يعرف على المسرح باسم فلورجون، سايرس بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، وقال إن أغنيته (وي ران ثينجز)، أو نحن من يدير الأمور، التي غناها في 1988 كانت “مفضلة لدى محبي موسيقى الريجاي في أنحاء العالم” منذ حققت الصدارة في بلده، وإن حوالي 50 في المئة مما حققته (وي كانت ستوب) جاء منه.

واتهم سايرس وعلامتها التجارية (آر.سي.ايه ريكوردز)، التي تملكها شركة سوني، بالسرقة منه بما في ذلك سرقة جملة (وي ران ثينجز. ثينجز نو ران وي) التي تغنيها سايرس قائلة (وي ران ثينجز. ثينجز دونت ران وي).

ولم يرد بعد ممثلون عن سايرس (25 عاما) ولا المتحدثة باسم سوني على طلبات للتعليق.

وقال ماي إنه حاول حماية عمله العام الماضي مع مكتب حقوق الملكية الفكرية الأمريكي، وحصل في نوفمبر تشرين الثاني على “حماية رسمية لحقوق الملكية الفكرية” لكل التوزيعات الموسيقية في أغنيته.

وأضاف أن أغنية سايرس “مدينة بشكل أساسي في صدارتها وشعبيتها ونجاحها المربح لمحتوى (أغنية) ماي المحمي والفريد والخلاق والأصلي”.

وبحسب الدعوى التي قدمها للمحكمة الجزئية في مانهاتن، يسعى ماي، وهو من سكان كينجستون عاصمة جاميكا، أيضا إلى وقف مبيعات وغناء (وي كانت ستوب).

ولم تحدد الدعوى حجم الأضرار، لكن محامين عن سايرس وصفوا القضية في بيان صحفي بأنها قضية بثلاثمائة مليون دولار.

وحققت (وي كانت ستوب) من ألبوم (بانجرز) المركز الثاني على قائمة (بيلبورد هوت 100) للأغاني في أغسطس 2013.