بالفيديو – محمد صبحي يُصرح برأيه عن “عادل إمام”


كشف الفنان محمد صبحي للمرة الأولى عن رأيه في الفنان عادل إمام منافسه على زعامة عرش “المسرح الكوميدي المصري”، طوال العقود السابقة، مؤكدًا أنّ هناك جمهورًا يذهب لرؤية عادل إمام، ولكن هناك جمهور آخر يحب مسرح محمد صبحي، والفارق بين الحالتين كبير، لأنه حرص طوال الوقت على تقديم أعمال مسرحية تنشر الفكر والاستنارة!!

صبحي أكد أنه لا يصحّ أن يتكلم عن تجربة زميله، لأنه ما زال في الحلبة وتُعرض له حاليًّا مسرحية “غزل البنات”، وليس من حقه تقييم منافسيه، ولكنه قارن صراحة بين عدد مسرحيات عادل إمام “المحدود”، مشيرًا إلى أنها لا تزيد عن خمس، وبين عدد مسرحياته الكبير، لافتًا إلى أنه لا يقدّم عرضًا مسرحيًّا لأكثر من ثلاث سنوات، بعكس إمام الذي ظلّ يقدّم إحدى المسرحيات 12 عامًا متواصلة.

تابع في حديثه لبرنامج “صح النوم” مع الإعلامي محمد الغيطي، أنّ إنجاز عادل إمام كبير جدًّا في السينما، وله شعبية طاغية وجمهور يحبه، ويذهب إلى المسرح لمشاهدته وفقط، ولكنّ الحالة مختلفة عند جمهور صبحي الذي يفضل مشاهدة المسرحية بكاملها لما تقدّمه من فكر وفن!!

يُذكر أنّ الفنان محمد صبحي لم يتعاون مطلقًا مع الفنان عادل إمام، لا على خشبة المسرح ولا في السينما، أو الدراما التلفزيونية، وكان يرفض قبول أية أسئلة عنه منعًا للإحراج.