Top

بعيد ميلادها…نجوى كرم شمس لا تغيب!

بعيد ميلادها…نجوى كرم شمس لا تغيب!

نجوى كرم هي مطربة لبنانية يطلق عليها لقب شمس الأغنية العربية. ولدت في زحلة، لها أخت واحدة سلوى وثلاث أخوة 3 طوني وجان ونقولا (الذي غيبه الموت واثر بها كثيراً) .

بدأت حياتها كمدرسة وإنطلقت في الغناء في الثمانينات لكن والدها ما كان ليرضى باحتراف ابنته للغناء. سنة 1985 شاركت في مسابقة “ليالي لبنان” وفازت بالميدالية الذهبية. أطلقت سنة 1989 أول ألبوم لها بعنوان “ياحبايب”. لاقى ألبومها الثاني “شمس الغنية” الذي أطلق سنة 1992 نجاحا كبيرا. أطلقت في السنوات التالية عدة ألبومات أخرى بمعدل ألبوم في السنة. وقد تميزت نجوى كرم بصوتها الجبلي القوي ويذكر انها لم تغني سوا باللهجة اللبنانية واغنية واحدة بالفصحى. هذا بالاضافة إلى غنائها إلى جانب العملاق الكبير الأستاذ وديع الصافي من خلال اغنية وكبـرنا. كما شاركت بالعديد من المهرجانات والحفلات في كل أنحاء العالم وتعتبر الفنانة الأعلى أجراً.

على الصعيد الشخصي تزوجت مرة واحدة من متعهد الحفلات العالمي يوسف حرب ولكن الزواج لم يدم سوى عدة اشهر. مؤخراً صرحت في برنامج “مجموعة انسان” خلال رمضان الفائت انها تعيش قصة حب مع شاب لبناني مغترب يتمتع بالوسامة واذا كتب لهما الزواج ستعيش بين لبنان ومكان عمله، بعدها كثرت التكهنات انها ستكون حتماً عروس 2018 لكن كثرة تداول الموضوع شكلت لديها عبئاً حسبما ادلت باحد تصريحاتها المتلفزة.

كرم ما زالت في قمة عطاءاتها الفنية، وقد كسرت رقماً قياسياً بعدد الحفلات والمهرجانات التي احيتها خلال عامي 2016 و2017 ثم استهلت عام 2018 بجولة اميركية – كندية لتعود فوراً وتجول بين الامارات والاردن وسوريا اضافة الى سلسلة حفلات بعدة دول اوروربية. وتعتبر من الفنانات النشيطات بموسمي الشتاء والصيف.

من الناحية الانسانية تحرص دوماً على الاهتمام بالمرضى وركزت منذ سنوات على المسنين لتسلط الضوء على هذه الفئة مصرحة انه اكثر ما يزعجها وضع الآباء والأمهات في دور العجزة وعدم اهتمام الاولاد بهم .

 

 

 

 

Comments

comments