عشية عرضه: شهرزاد الدراما نيكول سابا تتحدث عن مسلسل «ألف ليلة وليلة»


تبدأ غدًا شاشة mbc مصر إعادة عرض المسلسل الدرامي الضخم “ألف ليلة وليلة” في تمام التاسعة مساءً.
وكما تجمع قصص “ألف ليلة وليلة” عبر تاريخها الطويل بين قوة “شهريار” وذكاء “شهر زاد” تدور هنا الكثير من الحكايات والوقائع والأحداث التي تتواصل يوميًا بين “شهريار” “شريف منير، و”شهرزاد”، نيكول سابا التي تقول عن طبيعة اختلاف وتميّز شخصية “شهرزاد” التي تقدمها مقارنةً بالشخصية نفسها في نسخٍ سابقة من “ألف ليلة وليلة”: أن الاختلاف كبير ونقدم “شهرزاد” بنكهة مغايرة، إذ يتميز مسلسل “ألف ليلة وليلة” عمومًا بـ”تكنيك” مختلف وقدرة على مواكبة التطور الكبير في الدراما من حيث الشكل والمضمون”.حسب ذكرت لموقع صدى البلد
وتشير نيكول إلى أن هناك أكثر من خط درامي تشكّله شهرزاد مع شهريار، وما تعانيه عندما تقرّر الانتقام للنساء اللواتي يقتلهن الملك بعد الزواج بهن، فضلًا عن سعيها إلى إنقاذ شقيقتها من سيف الملك.
وبموازاة هذا الخط الدرامي تحضر الخطوط الأخرى بقوة في الحكايات التي ترويها شهرزاد، والتي أضيف إليها الإبهار لجذب جيل الشباب وجعله متحمسًا للمتابعة”. وتقول نيكول: “تشهد قصة شهرزاد وشهريار تحولات عدة، فالانتقام الذي أرادته بدايةً لا يلبث أن يتبدّل عندما يطرق الحب بابها، إذ تتغير مشاعرها تجاه الملك وتغلبها عواطفها فتجعلها تعيد حساباتها”.
وتضيف: “ستتحوّل شهرزاد لاحقًا إلى رمز بالنسبة للشعب، كونها استطاعت أن تنقذ بنات جنسها من سيف شهريار.
يتميز المُسلسل بضخامة الإنتاج سواء في تنفيذ الأزياء والملابس والاكسسوارات، أو من جانب استخدام أحدث التقنيات السمعية والبصية لتقديم مَشاهد جذابة تشبه من حيث الشكل أفلام هوليوود التي تعتمد على الجرافيكس من خلال فريق عمل مُشترك ضم إلى جانب المبدعين المصريين خبراء من أمريكا وبولندا قدموا من قبل أعمال الجرافيك في عدد من الأعمال السينمائية العالمية الكبرى منها سلسلة أفلام “هاري بوتر”، و”ذاهوبيت” ، و”آيرونمان”، و”مملكة الخواتم”.
مسلسل “الف ليلة وليلة” يشارك في بطولته شريف منير، أمير كرارة، آسر ياسين، وآخرين.. ومن تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.