مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يُكرم عدد من النجوم والتفاصيل!!


تنطلق فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته السادسة والستين، خلال الفترة من الجمعة ٢٣ فبراير وحتى الجمعة ٢ مارس ٢٠١٨.

قررت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، إهداء هذه الدورة إلى روح الفنانة القديرة الراحلة شادية، ومنح تكريم خاص باسمها يتسلمه ابن شقيقها الأستاذ خالد شاكر، كما استقرت اللجنة على الأعمال الفائزة بجائزة الأعمال الدرامية لهذا العام، حيث تقرر منح  جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة هند صبري عن دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا”، وجائزة أحسن ممثل في عمل درامي للفنان القدير ياسر جلال عن دوره في مسلسل “ظل الرئيس” وجائزة المركز التشجيعية للفنان الشاب محمد فهيم.

وأوضح أنه تم تحديد أسماء النجوم الذين سوف يتم تكريمهم خلال هذه الدورة الجديدة في حفل افتتاح المهرجان وهم: «جوائز الريادة السينمائية لكل من إنعام سالوسة، حسن حسنى، رشوان توفيق، ليلى طاهر، ليلى علوى، ومحمود قابيل، وجائزة التميّز الإعلامي للإعلامية فريدة الزمر، وجائزة فريد المزاوي للمخرج خيري بشارة، جائزة الأب يوسف مظلوم لمهندس الصوت جميل عزيز، جائزة المركز الخاصة للفنان محمد صبحى وتذهب جوائز الإبداع الفني للمخرج على الغزولي، والكاتبة كوثر هيكل، والموسيقار محمد على سليمان، والسيناريست مصطفى محرم.

وقد عَقدت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشيل ماهر إجتماعاً لوضع الخطوط العريضة لهذه الدورة.

وجدير بالذكر أن لجنة تحكيم هذه الدورة برئاسة المخرج القدير د.سمير سيف وعضوية كل من الفنانة القديرة لبلبة ومدير التصوير د.سمير فرج والكاتب والسيناريست عاطف بشاي والموسيقار تامر كروان والفنانة المتميزة شيري عادل والناقدة حنان شومان، قد انتهت من أعمالها الأسبوع الماضي بعد مشاهدة الأفلام المشاركة بهذه الدورة.