بالصور – مؤتمر صحفي لمازن حايك يكشف الشائعات حول “MBC” والتفاصيل!


كشف مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات “mbc“، عن العديد من الأسرار والشائعات الغامضة التي ترددت مؤخرًا – وشغلت الرأي العام العربي – حول مصير الكيان الإعلامي الأضخم بمنطقة الشرق الأوسط، وبمؤسسه الشيخ الوليد الإبراهيمي، والتي جاءت تزامنًا مع انتهاء أزمة توقيف رائد الإعلام الخاص في المنطقة العربية.

وجاءت تصريحات حايك خلال مؤتمرين صحفيين أقيما بالعاصمة اللبنانية بيروت، عقب الإعلان عن فوز الطفل المغربي حمزة لبيض بلقب أفضل صوت شاب في الوطن العربي، بختام الموسم الثاني لبرنامج “The Voice Kids” بحضور المدربين الثلاثة، النجوم كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني.

وعلق حايك في البداية، على ما دار مؤخرًا بين النجمتين شيرين عبد الوهاب ونوال الكويتية بخصوص الموسم الرابع منThe Voice بأن الباب مفتوح دائمًا لعودة أي نجمة لمقاعد المدربين والحكام، وأن شيرين جزء أساسي من نجاح المواسم الثلاثة الأولى لبرنامج “أحلى صوت”، وبعد الموسم الرابع سيكون هناك 3 مواسم أخرى وقد يعود من غادر وقد يدخل نجوم جدد.

ورفض حايك، اتهام “mbc” بعدم المهنية وبعدم احترام النجوم، لأنه اتهام بعيد كل البعد عن مبادئ المجموعة التي أسست على المهنية، وأبدى تقديره ومحبته للفنانة الكبيرة “نوال الكويتية”، وأكد أن المجال مفتوح أمامها للظهور سواء في الموسم الخامس لأحلى صوت أو في موسم جديد من آراب أيدول، وستظل أبواب الشبكة مفتوحة لها دائمًا.

وأكد حايك، وجود مفاجآت في الموسم الرابع مع المدربين الأربعة، عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، محمد حماقي، ستجعل منه موسمًا مختلفًا ومميزًا.

وعن توجيه تحية للشيخ وليد آل آبراهيم في بداية الحلقة النهائية من “the Voice Kids“، قال حايك: إن آل إبراهيم هو فارس الإعلام العربي منذ أسس mbc 1 عام 1991، وأستطيع التأكيد الآن أن المجموعة لم تتأثر تشغيليًا طوال فترة غيابه، ونتمنى له أن يتمتع بالصحة والتواجد بين عائلته فلولاه ما كنا هنا الآن.

وأضاف أن المجموعة تضم 2800 موظف وهناك عشرات النجوم الذين عرفهم الجمهور العربي من خلال شاشات الشبكة، بالتالي هذه اللفتة في بداية البرنامج هي أقل شيء نقدمه للشيخ وليد، ولا أتصور أنها توفيه حقه علينا، وإن كانت المجموعة قد تأثرت في غيابه فكان التأثير عاطفيًا وإنسانيًا، لكن العاملون في المجموعة تعاملوا مع الأمر بحرفية وبمهنية وبإخلاص كبير حتى مرت الأزمة.

وقال المتحدث الرسمي لـ mbc :”لا نشعر بالمرارة تجاه بعض النجوم الذين حصلوا على مساحة واسعة من الجماهيرية من خلال برامج الشبكة ثم غادروا، أو لم يكونوا إلى جوارنا في الأزمة الأخيرة، فلكل إنسان ظروفه، وما يهمنا أن المشاهد أو المستمع أو المتصفح لأي نافذة من نوافذ mbc لم يشعر بأي تغيير، لم يتم التراجع عن السياسة التحريرية ونحن الآن نتابع من أجل باقي خطط 2018 ونستعد لشهر رمضان طبقا لرؤية الشيخ وليد آل إبراهيم”.

وأكد حايك أنه لم يحدث أي تغيير في حصص الملكية في mbc، والشيخ وليد آل إبراهيم لازال يحتفظ بحصته والتي تبلغ 40% من الأسهم، ولا زال هو المسؤول الأول إداريًا عن الشبكة، وهو ما أكدته وكالة رويترز قبل أيام، وأنه لا توجد أي علاقة بين انتهاء غياب الشيخ وليد آل إبراهيم، وعودة النجمة أحلام للجنة تحكيم أحلى صوت؛ فالشيخ وليد لا ينشغل بهذه التفاصيل.

واستطرد قائلًا: “ليس هناك مجال لـ”كيد النسا” بين النجمات على شاشات إم بي سي، ولن نعلق على تجاوزات بعض النجمات، ما يهمنا هو جمهور الشبكة ومستوى البرامج التي نقدمها، أما سلوكيات النجمات على السوشيال ميديا وتصريحاتهن الصحفية أمر يخصهن”.

وعن النجم صابر الرباعي قال: “العتب بيننا وبين صابر الرباعي على قدر المحبة، وهو أيضًا جزء أساسي من نجاح المواسم الثلاثة الأولى لبرنامج أحلى صوت”.

وحول أزمة “et بالعربي” قال: “حتى الآن لا أستطيع نفي أو تأكيد خبر عودة برنامج et بالعربي لشاشات إم بي سي، ونضع في الاعتبار أن البرنامج فورمات عالمي ووقفه بشكل مفاجئ يجعل عودته تحتاج لمزيد من الاستعدادات”.

واختتم حايك تصريحاته قائلًا: “لا زال الوقت مبكرًا لإعلان خريطة mbc في رمضان 2018، واعتدنا منذ البداية أن يكون الإعلان قبل رمضان بشهر واحد”.