نجوم لبنان يستنكرون تأخّر وصول جثمان نهاد طربيه الى بيروت


بعد التأخر حوالي 10 ايام عن وصول جثمان الفنان الكبير نهاد طربيه الى بيروت، رفع الصحافي جمال فياض عدة بيانات استنكار عبر التويتر ووجهها الى المسؤولين ولرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مسلطاً الضوء على هذا الموضوع المهم الذي يكشف عن استهتار بتعامل الدولة مع المبدعين والفنانين نهاية حياتهم

وقال في عدة تغريدات :

“حابب قول لرئيس حكومتتا ولوزير الخارجيه ووزير الثقافه ووزيرالإعلام ولنقاباتنا الفنّيه، أن جثمان فنان لبناني كبير إسمه نهادطربيه مازال في بلد الغريب، ولا أحد يهتم بمساعدة أسرته لاستخراج معاملات إعادته الى وطنه لدفنه فيه! نهاد اللي قال:إذا مارجعت هيّولي كفاني شلوج الأرز وتلوج الهضاب”

اما التغريدة الموجهة الى الحريري فكانت:

“دولة الرئيس ، نهاد طربيه فنان لبناني كبير توفي منذ عشرة أيام في باريس، ولم تقم الدولة اللبنانية بواجبها الصحيح لاستخراج معاملات إعادة جثمانه الى وطنه… وما زالت أوراق المعاملات تلفّ وتدور في مكاتب البيروقراطية الفرنسية! وما زال نهاد في غربته! عيب علينا هذا التجاهل!”

ولفت انتباه الفنانين ان التعزية على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكفي

“حضرات الفنانين اللبنانيين المحترمين … إكتفيتهم بالتعزية بنهاد طربيه على تويتر ، هل سأل أحدكم متى جنازته؟ أم أن الأمر لا يعنيكم؟ لعلمكم فقط، نهاد ما زال في باريس ينتظر معاملات لم تنجزها حكومتكم لإعادة جثمانه الى وطنه! إن شاء الله تكونوا بخير … يا حيف على دولتنا وحكومتنا!”

هذه الصرخة لقيت تضامناً مع نجوم لبنان فاستنكرت اليسا هذا الاهمال وتساءلت اين الوزارات المعنية بحل هذه المشكلة، وكيف لا يخصص دفن لائق لفنان كبيرة .

الموضوع ذاته استفز الفنانة نجوى كرم فغرّدت عبر حسابها الشخصي:

Allah yestour 3a ekhretna Walaw? Walaw? 3ayb wallah w 7aram Baddi ykoun hal motrib mannou lebneeni !!!! Kenou jeebou bi tiyyaraat khaassa e7tiraman la jetteto Chi bi khawwif..

ولم توفر النجمة سيرين عبد النور المسؤولين ايضاً لإنهاء معاملات الجثمان فغردّت :

علماً انو لليوم بصرلو عشر ايام متوفي! مين المسؤول؟ عم بقولو معاملات عالقة بباريس لنقلو لبيروت! لو كان سياسي كان صار هيك؟ وين حق الفنان ببلدنا؟ والله عيب !!!

فيما اطلق الشاعر نزار فرنسيس صرخة مدوية حيث قال:
https://twitter.com/NizarFrancis1/status/960107752352878592

صرخة.. يا مسؤولين بتْوَجِّع كْتير../ مات ال نهاد بْعيد عن أرض البْلاد../ وْبَعدو نهاد بْغربتو.. وْبَعدو الضمير../ عِنّا مْغَرَّب.. بَعد ما رَجَّع.. نهاد../