المصمم العالمي رشدي بخشوش ينافس أكبر العروض الباريسية


BY CAROLE HAMADE
المصمم العالمي رشدي بخشوش، رفع مستوى التحدي على الصعيد العالمي. هو المصمم المبدع، والساعي دوماً لتحقيق نجاحات بدار ازيائه الخاصة ROSHMODE، وضع اسساً لتنظيم حدث مهم جداً بدأه منذ ثلاث سنوات، وحقق الأهداف الواحد تلو الآخر. انه منظم الحدث العالمي FASHION WEEK WORLD المميّز بخصائص وضعته بمنافسة مع اهم العروضات العريقة في باريس.
الطموح مستمر، والمشاريع الجديدة، تخرج عن اطار السهل، ليصبح هذا الحدث محطة متنقلة بين مدينة وأخرى، من باريس الى كان وبمواعيد كثيرة خلال العام الواحد .
عن كل التحضيرات الخاصة ب FASHION WEEK WORLD والمشاريع الجديدة كان هذا اللقاء المهم مع المصمم العالمي رشدي بخشوش صاحب العلامة الفاخرة ROSHMODE  ومنظم حدث FASHION WEEK WORLD:
1- يتجدد موعد اسبوع الموضة العالمي في باريس ، ماذا تخبرنا عنه، اذا اردنا تعريفه؟
هذا الحدث اصبح محطة ثابتة للمصممين، كونه حدث مهم جداً ، وانا شخصياً كمصمم انتظر مواعيده بفارغ الصبر كأنها عيد بالنسبة لي، وهو يقام 4 مرات في السنة ، وخلال الشهر الاول من السنة يخصص لتصاميم الهوت كوتور.
2- كونك الجهة المنظمة لهذا الحدث ، هل هناك صعوبات معينة تواجهك؟
صراحة هناك صعوبات كثيرة جداً خصوصاً ان الحدث يقام في دولة اوروبية ونحن من دولة عربية، ولكن لا اخفي ان هناك تعاون مع الجهات الفرنسية لتسهيل اقامة مثل هذه الاحداث المهمة، لكن تكمن الصعوبة في الرعاة خصوصاً ان العرض حديث العهد ولم يمض عليه الا ثلاث سنوات، وبالرغم من ذلك فانه ناجح جداً. ونقوم بالتحضيرات لمدة 6 اشهر حيث نبحث كثيراً عن المصممين والرعاة وكذلك نحرص على حضور شخصيات هامّة جداً. ولا ننس اننا ننافس اقوى عروض الازياء التي تعود لمائة سنة ويشارك فيها اكبر الماركات العالمية.
3- باريس هي عاصمة الموضة، الى اي مدى هي سوق اقتصادي لاستهلاك فساتين الهوت كوتور؟
عندما نقول ان باريس الموضة ، فاننا تلقائياً نعتبر انها ركيزة اقتصادية مهمة عالمياً، لذا تعتبر اكبر سوق لصناع الموضة.
4- ما هي تفاصيل اسبوع الموضة العالمي هذا العام، ما هي الدول المشاركة والمصممين والمصممات؟
يشارك في عرض fashion week world  عدد من المصممين المهمين كلّ في بلده، وانا حريص على نوعية ذات مستوى عالي ولهم مكانة راقية سواء في العمل او الاعلام. وهذا العام المشاركة من المغرب والبحرين والسعودية وفرنسا.
5- لو تحدثنا عنك قليلاً، كونك مصمم ازياء للرجال والنساء، هل يتعارض ذلك مع كونك منظم الحدث؟
افرّق بين عملي كمصمم ازياء لدي مؤسسة قائمة بحد ذاتها، وبين كوني كمنظم ايضاً هناك فريق متكامل للاشراف على الحدث، اما في الاعلام فأحرض على التأكيد على صفتي كمصمم كي لا يشعر المصممون المشاركون بالتمايز عنهم وذلك احتراماً مني للمصممات واقدر الثقة الكبيرة.
6- ماذا تخبرنا عن مجموعة تصاميمك الخاصة بالرجال لهذا الموسم؟
المجموعة الرجالية الراقية ستكون مميزة جداً، وسيعتمدها عدد من الشخصيات المهمة سواء النجوم او الشخصيات العامة.
7- من هو جمهور اسبوع الموضة العالمي، هل تتوجه للمرأة العربية ام الفرنسية؟
بما اننا نتحدث عن الهوت كوتور فاننا نختار بعناية فائقة الزبائن والحضور، لذا النوعية بين الشخصيات الدبلوماسية والفنية والاعلامية من مختلف دول العالم، اي يتوجه للعرب والدول الاجنبية.
8- ما هي مشاريعك المستقبلية لعام 2018؟
اجدد المشاريع ستكون عبر اطلاق مجموعة ازياء هوت كوتور للنساء، وسنختار سفيرة لهذه المجموعة وهي احدى اهم الاعلاميات العرب وكذلك سينضمن مجموعة من النجمات اليها، اضافة لذلك فقد اصبحت اخت الرياضي العالمي كريستيانو رونالدو احدى الزبونات.
ومن ناحية ثانية نعمل على مجموعة ازياء للرجال للمناسبات والأعراس في دار ROSHMODE،
9-  هل يمكن ان تصدر اسبوع الموضة العالمي الى أماكن أخرى؟
طبعا، نحن سبق واقمنا عروضاً في كان، وحددنا شهر ايار /مايو المقبل للحدث في مدينة كان على هامش مهرجان السينما بمشاركة واسعة من المصممين العالميين.