مشاهير الأتراك يدعمون العملية العسكرية في عفرين..بعضهم قال كلمات صادمة


إلى مواقع التواصل الاجتماعي توجه مشاهير الأتراك من الممثلين والمغنين، للتعبير عن دعمهم لجيش بلادهم الذي شن حملة عسكرية واسعة لطرد القوات الكردية من منطقة عفرين الواقعة على الحدود التركية مع سوريا.

لكن الممثل التركي المعروف بشخصية بالي بيك في الوطن العربي بوراك أوزجفيت، تمّيز عن زملائه من المشاهير فنشر صورة له وهو يرتدي الزي العسكري للجيش التركي ويحمل سلاحاً رشاشاً، فيما تبدو على وجهه ملامح الجدية معلقاً “بارك الله جيشنا”.حسبما جاء في موقع “هاف بوست العربي” .

https://www.instagram.com/p/BeMHHGhF_S7/?taken-by=burakozcivit

واستخدم المشاهير عبارات مجدت الجنود منها وصفهم بـ”المحمديين”، نسبة إلى شخصية محمد الفاتح سابع سلاطين الدولة العثمانية، المعروف بالتاريخ بأنه القائد المسلم الذي قضى على الدولة البيزنطية وفتح القسطنطينية عام 1453.

كما شارك العديد من المشاهير كليباً مصوراً لجنود أتراك ومجندات يرددون أغنية حماسية، يتغنون فيها بشجاعتهم وتدريباتهم العسكرية.

وبدورها نشرت زوجته فخرية أفجان المعروفة في الوطن العربي باسم نجلاء، صورة لجندي تظهر خلفية دبابة تحمل العلم التركي وكتبت معلقة “يا الله كن إلى جانب الجيش التركي والعساكر الأبطال.. قواتنا المسلحة هي الأفضل”.

 

https://www.instagram.com/p/BeNQ5xMnDMU/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_ufi

 

فيما نشرت ذات الصورة المغنية وكاتبة الأشعار هاديسي وهي فنانة ثلاثينية تحمل الجنسيتين التركية والبلجيكية، معلقة عليها “هؤلاء هم أبطالنا.. اللهم انصرهم”.

https://www.instagram.com/p/BeLW5wNDIYr/?taken-by=benguofficial

وقالت مغنية البوب بينغو معلقة على صورة ملتقطة من شاشة التلفزيون التركي من عملية الجيش التركي في عفرين “كان الله في عونكم وساندكم.. الله سيحفظ جنودنا المحمديين”.
ملكة جمال تركيا لعام 2011 ميليسا باموك نشرت صورة جندي تركي على حسابها على سناب شات معلقة عليها “بارك الله جنودنا”.

 

الجدير بالذكر أن الجيش التركي بدأ الحملة العسكرية على عفرين في الـ19 من يناير/كانون الثاني من عام 2018، بهدف إيقاف سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة عفرين، وهي ميليشيا كردية تعتبرها أنقرة إرهابية، لكن الولايات المتحدة تدعمها عسكرياً بصفتها رأس حربة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية من شمال سوريا.

وتتهم أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية بأنها من الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمرداً على السلطات التركية في جنوب شرق البلاد منذ نحو ثلاثين عاماً، وتصنفه تركيا والدول الغربية تنظيماً إرهابياً.