بالصور – مظاهرة نسائية ضد ترامب يشارك بها نجمات هوليود


شهدت العاصمة الأميركية واشنطن وعدة مدن أميركية مظاهرات تزامنًا مع الذكرى الأولى لتسلم الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” مقاليد الحكم في الـ20 من شهر يناير.

ولعل أبرز هذه المظاهرات تلك المظاهرة النسائية التي انطلقت في لوس أنجلوس احتجاجًا على تصريحات “ترامب” المسيئة للنساء  بمشاركة نجمات عالميات ملوحين بلافتات تدعم حقوق المرأة وتدين سياسات وتصريحات”ترامب” المسيئة للمرأة  قبل توليه منصبه كرئيس للولايات المتحدة.

وكان من بين المشاركات في المسيرة WomensMarch2018 الممثلة الأمريكية “كاميرون دياز”، والمغنية العالمية “أديل” وعارضة الأزياء الصاعدة باريس جاكسون،  والممثلة  جينفر لورانس، والممثلة كلوي موريتز، أوليفيا وايلد، أليسا ميلانو، سكارليت جوهانسون، درو باريمور، فيولا ديفيس، إيفا لونغوريا، ميلا كونيس وزوجها شتون كوتشر، أمبر تامبلين وآلاف الناشطين في مجال حقوق الإنسان والمساواة بين المرأة والرجل.

ونشرت “أديل” (29 عامًا) صورة تجمعها بـ”لورانس” و”دياز” من المسيرة عبر حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام” وعلقت عليها قائلة: “أكثر الشخصيات تأثيرًا في حياتي كانوا دائمًا من النساء، عائلتي وأصدقائي ومعلميني وزملائي ومحبيني”.

وأضافت: “أنا مهووسة بجميع النساء في حياتي، أعشقهن واحتاجهن كل يوم أكثر من الآخر”.

وتعتبر هذه المسيرة هي الثانية من نوعها والتي شهدتها عدة مدن أمريكية احتجاجًا على التصريحات التي تلاحق”ترامب” رغم اعتذاره عنها تضمنها تسريب تسجيل فيديو له يعود إلى عام 2005 يدلي فيه بكلام بذيء ينم عن سلوك مهين للنساء، حيث قال متحدثًا إلى مقدم برامج في التسجيل الذي تم من دون علمهما أثناء وجودهما في حافلة قبل برنامج تلفزيوني “حين تكون نجمًا يدعنك تفعلها”.

واستخدم ترمب في التسجيل كلامًا فاضحًا ويسمع صوته في شريط الفيديو بوضوح وهو يسوق وصفا صريحا لمحاولته إغواء امرأة رغم علمه أنها متزوجة.