محمد هنيدي يبدأ تصوير مسلسله الدرامي “أرض النفاق” اليوم


بعد غياب هنيدى عن الدراما التليفزيونية 7 سنوات، يعود هنيدي مرة أخرى للكوميديا من خلال مسلسله الجديد “أرض النفاق” للسيناريست أحمد عبد الله والذى يخرجه المخرج سامج عبد العزيز.

وينطلق اليوم السبت تصوير المسلسل في الديكورات الخاصة بالعمل، وينافس هنيدي في موسم دراما رمضان المقبل، حسبما أكد منتج العمل جمال العدل ، وكان أول المتعاقدين على العمل النجمة دلال عبد العزيز لمشاركتها في بطولة العمل بجانب هنيدي،والتي تجسد شخصية والدته ضمن أحداث العمل ،كما تعاقد أيضاً الفنان محمد محمود عبد العزيز، وأضاف جمال العدل أنه يجري باقي التعاقدات مع الفنانين المشاركين ضمن أحداث العمل.

ويجسد النجم الكوميدي محمد هنيدى شخصية ” مسعود أبو السعد التى سبق وجسدها النجم الكبير  فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”، حيث يطل علينا هنيدي  في موسم دراما رمضان المقبل بمسلسل يحمل نفس الاسم.

وتدور أحداث العمل حول، “مسعود” الغير قادر على تغيير حياته، وبالصدفة يرى محل لبيع “حبوب الأخلاق ” _ ( وهي فكرة تقترب من الفانتازيا)- فيشتري أخلاق الخير، ولكنه يخسر كل شيء فيلجأ الي شراء  حبوب الصفات القبيحة مثل النفاق الذي يساعده على تولى أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء وترضى عنه زوجته، ولكنه بالصدفة وعن طريق الخطأ يبتلع حبة الصراحة ليفضح كل شىء عن المحيطين به .

وتظهر المطربة بوسي جارته التي تعايره دائما بشخصيته الضعيفة وهي الشخصية التي جسدتها النجمة الكبيرة سميحة أيوب في الفيلم السينمائي.

ويعد مسلسل “أرض النفاق” أول المسلسلات في الخريطة الرمضانية، ينتمي لنوعية الكوميديا، إذ إن أغلب مسلسلات الموسم المقبل، تتنوع ما بين التراجيديا والأكشن والإثارة والتشويق.

وانتهى المؤلف أحمد عبد الله من كتابة أول 15 حلقة من العمل إذ يعقد جلسات عمل يومية بينه وبين بطل العمل محمد هنيدي للانتهاء من التفاصيل ووضع الخطوط العريضة للمسلسل.

وكانت آخر أعمال هنيدي الدرامية مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العالمين حمودة”، الذي عرض على الشاشة عام 2011، للمخرج سامح عبد العزيز، وتأليف يوسف معاطي وشارك فى بطولته الفنان نسرين إمام، وليلى طاهر ونورا السباعي وطارق عبد العزيز، وضياء الميرغني.