بالصور – الدكتورة إيناس عبد الدايم تصرح بـ 6 حفلات في دار الاوبرا


تودع دار الأوبرا المصرية عام 2017 وتستقبل عام 2018 بـ 6 حفلات في ثلاثة محافظات.. صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا وإضافة أن ليلة العام الجديد تشهد حالة من الحراك الفني حيث يتم تشغيل جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور بعد أن تزينت بالمظاهر الاحتفالية من خلال ديكورات تم تنفيذها داخل وخارج المسارح تعتمد على الأضواء الملونة وأشجار الكريسماس مع شخصية سانت كلوز إلى جانب عدد من المفردات الموسيقية المتنوعة.. وأضافت عبد الدايم رئيس أن الاحتفالات تنطلق في الثامنة مساء الأحد 31 ديسمبر بمجموعة من أشكال الفنون الجادة التي يتذوقها الجمهور بكل فئاته حيث يشهد المسرح الكبير حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو اليوناني فاسيليس تسياتسيانيس ومشاركة السوبرانو النمساوية المجرية الأصل نيكولاتا رادو مع كورال اكابيلا ويقدم هذا الحفل في اليوم التالي بمسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

ويقام على المسرح الصغير حفلاً لعازفة البيانو إيمان شاكر وفرقتها الأصدقاء، أما على مسرح الجمهورية يقدم الثنائي فؤاد ومنيب مجموعة من مؤلفاتهما الخاصة، وفى  مسرح معهد الموسيقى العربية تشدو فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو صلاح غباشي بمجموعة من روائع كوكب الشرق ضمن سلسلة كلثوميات ، وتتواصل العروض حيث يستمتع جمهور الإسكندرية بحفل العام الجديد مع فرقة أوبرا القاهرة التي تغنى من أشهر أعمال عيد الميلاد ومقتطفات من أشهر الأفلام والمسرحيات العالمية ، كذلك يقام على مسرح أوبرا دمنهور حفلاً يضم مختارات من أعمال الموسيقى العربية يؤديها المطرب ياسر سليمان وفرقته.

وأكدت رئيس الأوبرا أن الإقبال الجماهيري على حفلات الأوبرا عامة وليلة العام الجديد بصفة خاصة يشير إلى حرص المصريين والعرب والأجانب على قضاء الأمسية في دار الأوبرا التي تعد منارة الفنون والثقافة في مصر.